[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حصيلة زيارة الوفد السعودي صنعاء بـ5 كلمات للحوثي.. والبخيتي يصف أجواءها

حصيلة زيارة الوفد السعودي صنعاء بـ5 كلمات للقيادي محمد علي الحوثي.. والبخيتي يصف أجواءها بأنها جيدة بالتزامن مع أنباء مغادرته اليمن


أطلق القيادي البارز في جماعة الحوثيين في اليمن محمد علي الحوثي، تصريحاً لافتاً، بالتزامن مع المعلومات عن مغادرة الوفدين السعودي والعماني للعاصمة صنعاء بعد لقاءات مع قيادات الجماعة.

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة بدأها بكلمة "قالوا أجواء إيجابية وموعد لجولة أخرى"، في إشارة إلى تفاهمات على مواصلة النقاشات في جولة أخرى. وهو ما فسر بترحيل نقاط الخلاف إلى الجولة الموعودة.

من جانبها، غرد القيادي في الجماعة محمد البخيتي بشأن اللقاءات ووصفها بالإيجابية، وقال "المفاوضات في صنعاء تجري بشكل جيد، ولكي نتجاوز الماضي علينا أن ننظر إلى المستقبل، ولكن علينا أولا إنهاء كل تبعات الماضي ولا داعي لتأخيرها".

وأضاف أن "الإعلان عن اتفاق صنعاء التاريخي سيكون بمثابة ميلاد ربيع عربي جديد للتصالح والتسامح"، حسب قوله.

وجاءت التصريحات بالترافق مع المعلومات عن مغادرة الوفد السعودي الذي يترأسه سفير السعودية محمد آل جابر، وكذلك العماني، لصنعاء، بعد زيارة لـ6 أيام.

وتعد الزيارة الأولى من نوعها إلى اليمن، بالنسبة لوفد السعودية الذي عقد العديد من اللقاءات في ضوء تطورات إقليمية أسهمت بانعقاد اللقاءات، وأبرزها الاتفاق السعودي الإيراني الذي رعته الصين في بكين.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الوفد السعودي والعماني يغادران صنعاء وهكذا جاءت المؤشرات الأولية

زر الذهاب إلى الأعلى