[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

وثيقة.. توجيهات جديدة من الحوثيين حول الغناء في حفلات الأعراس

وثيقة.. توجيهات جديدة من الحوثيين في مناطق سيطرتهم في اليمن بالحد من الغناء في حفلات الأعراس


كشفت وثيقة جديدة، عن أحدث قرارات الحوثيين في اليمن بفرض إجراءات تضيق على المجتمع في جوانب مختلفة، بما في ذلك، محاولة منع الغناء في حفلات الزفاف أو الأعرس.
وتتضمن وثيقة اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، صادرة عن القيادي الحوثي المعين بمنصب محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، توجيهات إلى مديري عموم المديريات ورؤساء المجالس المحلية بما وصفه (الحد من ظاهرة الفنانين والفنانات في المناسبات والأعراس من خلال التوعية القرآنية للمجتمع).
وجاء في التوجيه إلى مدراء عموم المديريات ورؤساء المجالس المحلية في صنعاء "بالإشارة إلى الموضوع اعلاه، وتأكيدا على تعميم مدير عام امن محافظة صنعاء والتضمن قيام بعض من عامة المجتمع ا مناسباتهم الخاصة (الأعراس) بإحضار الفنانين والفنانات.
وأضاف أن ذلك "يستوجب على الجميع التكاتف للحد من هذه الممارسات بقدر الإمكان من خللال التوعية القرائية للدجتمع وتوسيع المناهيم والتقاليد اليمنية الأصلية"، حسب زعمه.
وتعد الوثيقة، أحد الإجراءات التي يتم الكشف عنها، إذ سبق أن اتخذ الحوثيون جملة قرارات اعتبر يمنيون أنها على خطى الإجراءات التي اتخذها تنظيم داعش الإرهابي، بالتضييق على الحريات ومحاربة الفن.
وأكد سكان لـ"نشوان نيوز"، أن حفلات الزفاف أصبحت تعاني بالفعل من مضايقات تختلف وتيرتها من منطقة لآخرى، من قبل مسلحي ومشرفي جماعة الحوثي، بحيث تدفع لترديد زوامل من إنتاجها بدلاً عن أغاني الأعراس والأفراح المعروفة.

 الحوثيون يسعون لمنع الغناء في حفلات الزفاف - الأعراس
وثيقة الحوثيون يسعون لمنع الغناء في حفلات الزفاف - الأعراس (تويتر)

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى