[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

انفجارات تهز صنعاء والتحالف: ضربات نوعية موجعة ضد الحوثيين

انفجارات تهز صنعاء والتحالف: بدء ضربات نوعية موجعة ضد الحوثيين في اليمن


هزت العاصمة اليمنية صنعاء، عدة انفجارات، اليوم الأحد، جراء موجة غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي ضد مواقع مفترضة ومعسكرات تسيطر عليها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، فيما أعلن التحالف بدء ضربات نوعية موجعة .

وأفاد سكان لـ"نشوان نيوز"، أن العديد من الانفجارات سُمعت في أرجاء متفرقة من العاصمة، جراء غارات أغلبها باتجاه معسكر الصيانة في الجزء الشمالي من العاصمة.
من جهتها، أعلنت مصادر تابعة للحوثيين، أن العديد من الغارات قصفت أهدافاً في كل من حي النهضة ومنطقة عطان جنوبي غرب العاصمة صنعاء، ولم ترد على الفور، معلومات أوفى بشأن آثار الضربات.
في الأثناء، أعلن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي أن التحالف بدأ عملية نوعية ضد أهداف للحوثيين في العاصمة صنعاء والعديد من المحافظة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن المالكي، أن التحالف بدأ تنفيذ عملية عسكرية نوعية بضربات جوية موجعة ضد من وصفها ب"المليشيا الحوثية الإرهابية".
وأضاف أن العملية العسكرية تستهدف القدرات الحوثية بالعاصمة المحتلة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، الخاضعة لسيطرة المليشيات.
وفي إشارة لموجة العمليات الحوثية باستخدام طائرات مسيرة بدون طيار وصواريخ باليستية تجاه السعودية ، قال التحالف إن "ستحاسَب القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية".
وأضاف أن "العملية النوعية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى