[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الكشف عن إصابة وزير الصحة المعين من الحوثيين و20 قيادياً بوباء كورونا

الكشف عن إصابة وزير الصحة المعين من الحوثيين في اليمن و20 قيادياً في الوزارة بوباء كورونا


كشفت مصادر متطابقة في اليمن عن أن وزير الصحة المعين من الحوثيين في الحكومة التابعة للجماعة في صنعاء، مصاب بوباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 إلى جانب 20 قيادياً في الوزارة، في ظل استمرار الجماعة بالتغطية على أعداد المصابين بالوباء في العاصمة صنعاء.

ونقل الصحفي والكاتب السياسي رئيس تحرير صحيفة "النداء" الأسبوعية، سامي غالب في منشور له اليوم، عن أكثر من مصدر، أن "طه المتوكل الوزير في سلطة الأمر الواقع في صنعاء، مصاب"، وأضاف "لكنه ليس بوريس جونسون، رئيس وزراء إنجلترا، ليطلع على اليمنيين يكاشفهم بمرضه أو مرض معاونيه.

وتابع أن المتوكل "يتوجب ذكر اسمه وصفته، هنا، بما أنه شخصية عامة تتولى موقعا يمس حياة السكان في المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيون.. أدعو له ولكل المصابين من موظفي الوزارة بالسلامة".
وقال غالب إن "الوزارة المتسترة (على انتشار الوباء) هُتك سترها! هي، الآن، أخطر بؤر الفيروس في صنعاء. أحد وكلائها في الحجر وأحد مديريها توفي قبل أيام".

وتابع أن "20 قياديا في الوزارة (وأغلبهم حوثيون) تأكدت إصابتهم قبل ساعات.".

وكان غالب نقل عن مصادر مطلعة، أكثر من مرة، معلومات بشأن انتشار الوباء في العاصمة صنعاء ومحافظة إب، مشيراً إلى أن الحالات تجاوزت العشرات إلى المئات.

الجدير بالذكر، أن الحوثيين، يرفضون الكشف عن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا، وأعلنوا فقط عن أربع حالات بينها حالتا شفاء، في حين تشير مصادر متطابقة، إلى أن أعداداً غير قليلة من الإصابات بالإضافة إلى وفيات لمشتبهين بالإصابة بالفيروس، رفضت الجماعة الكشف عنها.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى