[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سفير اليمن في بريطانيا: هكذا ينظر العالم إلى نداءاتنا بالاستغاثة

سفير اليمن في بريطانيا: هكذا ينظر العالم إلى نداءاتنا بالاستغاثة ضد الأوبئة


أرجع سفير اليمن في بريطانيا الدكتور ياسين نعمان الثلاثاء، أسباب عدم حصول استجابات كافية مع النداءات بالاستغاثة ضد الأوبئة في بلاده، إلى أسباب أبرزها ما يتعلق بالداخل اليمني وتحدث عن كيف ينظر العالم إليها.

وقال نعمان في منشور على صفحته تابعه نشوان نيوز إنه "لمدة تزيد عن ثلاثة اسابيع ونحن نتابع توجيهات وزارة الخارجية وبيان وزارة الصحة بشأن الاوبئة القاتلة التي تنتشر في مدن اليمن وخاصة عدن وصنعاء انتشارا خطيرا ، ومواد الدعم المطلوبة ، ولا نجد غير استجابات معبرة عن القلق الانساني سواء من المنظمات أو الدول".

وأضاف "الواقع أننا لا يمكن أن نعزوا ذلك إلى الأوضاع الكارثية التي تعيشها هذه البلدان ، ربما يكون ذلك عامل من العوامل ، لكن الحقيقة التي يناقشها معنا مسؤولو هذه المنظمات وغيرهم من المسؤولين الرسميين بعيداً عن الاعلام out of record هي أن لا تتوقعوا استجابة من الاخرين تفوق استجابة اليمنيين انفسهم لوقع الكارثة في بلدهم".

وتابع "يقولون على اليمنيين أولا أن يثبتوا للعالم قلقهم الحقيقي مما يتعرض له بلدهم من كارثة الوباء بمواقف عملية ، وستكون تلك رسالة كافية ومضمونة للعالم بأهمية الدعم وما يمثله من قيمة لمواجهة كارثة الوباء".
وختم سفير اليمن في لندن  "هكذا ينظر إلينا العالم ، وهكذا يخاطبنا في وضع تتداخل فيه عناصر الكارثة من كل لون على نحو لم يعودوا يرغبون فيه في التفريق بين حاجات السياسة والحاجات الانسانية".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى