[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مسيرات حاشدة في صنعاء ومحافظات يمنية دعما للمقاومة في غزة

وعبر المحتجون عن إدانتهم لما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من حصار كامل مشترك من قبل السلطات المصرية مع الاحتلال الصهيوني.

وحيا المتظاهرون صمود الفلسطينيون في غزة، وصمود المقاومة في وجه العدوان الصهيوني.

وأكدوا تضامنهم مع مطالب الفلسطينيين في غزة، وفي مقدمتها فك الحصار، وبناء المطار والميناء.

وأدان المشاركون بكافة مكوناتهم الصمت العربي الرسمي إزاء ما يواجهه أبناء غزة من جرائم التي ترقى إلى أن تكون جرائم حرب ضد الانسانية .

وأكدت الكلمات على حقوق الشعب الفلسطيني في غزة بكرامة وعزة متمثلة في ضرورة فك كافة المعابر بشكل طبيعي بما فيها المنافذ البحرية وفتح موانئ لقطاغ غزة و بناء مطارا جويا لتسير الحركة من غزة وإلى غزة.

كما شهدت العاصمة صنعاء حشودا مليونية في مسيرة شعبية وختمت بمهرجان تضامني حاشد ألقيت فيه العديد من المشاركات .

وقال الاستاذ عبدالمعطي زقوم ممثل حركة حماس بصنعاء تحدث للحشود على عجة قضايا حيث أكد أن لاخيار للشعب الفلسطيني سوى المقاومة وأشاد بالصمود كتائب عز الدين القسام وجميع فصائل المقاومة في غزة وأبناء القطاع خلال ما يقرب من شهر والذي نتج عن عدوان غاشم وحصار مطبق على القطاع منذ سنوات .

وأضاف ان المقاومة اليوم تغير الواقع فلا بد من رضوخ العدو لمطالب المقاومة وتطلعات الشعب الفلسطيني .

الشيخ الدكتور عبدالوهاب الديلمي أدان في كلمته الصمت والتآمر العربي على أبناء الشعب الفلسطيني واستمرار الحصار على قطاع غزة والذي تشارك فيه دولا عربية.

وأكد الديلمي أن الاحداث اليوم تكشف عن الوجه القبيح للدول العربية في التعامل مع العدوان الصهيوني ضد القطاع وحصارهم رغم وجود عشرات الآلاف من الجرحى وحالات الاغاثة الإنسانية التي يتطلبها نتائج جرائم الحرب الصهيوني ورغم ذلك لانرى تحركا رسميا عربيا تجاه ما يواجهه إخواننا .

وأشاد الديلمي بالمواقف الشعبية للشعوب العربية التي تعتبر ان الدعم المالي والمعنوي للشعب الفلسطيني واجبا دينيا وعربيا وانسانيا ودعاهم للمزيد من البذل والعطاء .

وفي المهرجان الذي نظمته الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة تحدث الأستاذ علي حصن المدير التنفيذي للهيئة الشعبية اليمنية أكد أن الشعب اليمني يقف دوما بكافة أطيافه متضامنا مع الشعب الفلسطيني في جميع المراحل ويعتبر ان هذه قضية أمة مصيرية لا يمكن استغلالها لقضايا سياسية
ودعا بيان صادر عن المسيرة المجتمع الدولي واحرار العالم والمنظمات الدولية والعربية والاسلامية وفي مقدمتها جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والامم المتحدة ومنظمة حقوق الانسان تقديم كامل الدعم والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة ضد العدو الصهيوني وقضيته العادلة في تحرير أرضه .

كما طالب البيان بمحاكمة القيادة السياسية والعسكرية للاحتلال الصهيوني كمجرمي حرب.

زر الذهاب إلى الأعلى