[esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير الثروة السمكية يضع حجر الأساس لمشاريع سمكية في المهرة

قال وزير الثروة السمكية عوض السقطري انه سيتم إنشاء مركز إنزال سمكي وكاسر أمواج بتكلفة 300 ريال على أن يكون نواة لميناء قشن السمكي بمحافظة المهرة.

جاء ذلك خلال لقاءه بمعيه المحافظ علي محمد خودم اليوم بأعضاء السلطة المحلية بمديرية قشن.

واستمع الوزير من مدير عام المديرية إلى احتياجات أبناء المديرية خاصة في المجال السمكي.

واكد السقطري وخودم أهمية التنسيق والشراكة بين الجمعيات السمكية وهيئة المصايد السمكية، مشيدان بما حققته المديرية في مكافحة ظاهرة الاصطياد العشوائي.

كما قام وزير الثروة السمكية ومحافظ المهرة بوضع حجر الأساس لمشروع ثلاجة لحفظ الأسماك بتكلفة 160 مليون ريال ممولة من صندوق التشجيع الزراعي السمكي.

وافتتحا مصنعا للثلج بطاقة إنتاجية قدرها 10 اطنان في اليوم بتكلفة 50 مليون ريال بتمويل من مشروع الأسماك الخامس.

وفي مديرية حصوين افتتح الوزير والمحافظ خط أسفلتي بطول اثنين كلم من الخط الرئيسي وحتى موقع الانزال السمكي بعاصمة مديرية حصوين وبلغت تكلفته 260 الف دولار ممولة من مشروع الأسماك الخامس.

كما اطلع الوزير والمحافظ على مشروع مكونات موقع الإنزال السمكي التابع لجمعية صيادي هجور بمديرية حصوين والمكون من ساحة حراج اسماك وأربعة مكاتب إدارية و10 مستودعات للحفظ ومعدات الصيادين, ومولد كهرباء بكلفة 860 الف دولار ممول من مشروع الأشغال العامة.

ووجه الوزير بسرعة استكمال تلك المكونات مالم فسيم تكليف مقاول اخر الاستكمال تلك المكونات لموقع الإنزال بمنطقة هجور بمديرية حصوين.

وفي مديرية سيحوت افتتح الوزير والمحافظ مصنع للثلج بكلفة 50 مليون ريال بتمويل من مشروع الأسماك الخامس.

وافتتحا في مديرية المسيلة مصنع اخر للثلج في منطقة حساي والدمخ ومصنع لجمعية يهوت لعيص السمكية بمديرية المسيلة بكلفة 50 مليون ريال ممول من مشروع الأسماك الخامس.

إلى ذلك تعرف الوزير والمحافظ على سير العمل بمصنع طحن وتعليب اسماك الساردين التابع لإحدى المستثمرين وطافا بأقسام ومكونات المصنع.

رافقهم خلال الزيارات أمين عام محلي المهرة سالم عبدالله نيمر ورئيس هيئة المصائد السمكية بالمهرة شملان سعد شملان وكيلا وزارة الثروة السمكية عبدالله هادي عمر وعباس الزبيدي.

زر الذهاب إلى الأعلى