[esi views ttl="1"]
رئيسية

100 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين اليمن وباكستان

قال السفير الباكستاني في اليمن الدكتور عرفان يوسف شامي ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 100 مليون دولار سنويا.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة ذمار ولقاءه بقيادات الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة والذي لفت خلاله إلى ان مستوى التبادل التجاري بين البلدين ما يزال منخفض .. معبرا عن أمله في أن يرتفع إلى 500 مليون دولار خلال الأعوام القادمة مع دخل رجال أعمال من محافظة ذمار في غمار التبادل التجاري وتوثيق الشراكة والعلاقات بين رجال الاعمال في البلدين .

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة المساعدين الدكتور عبد الله الميسري وعبده سيلان , ورئيس الغرفة التجارية محمد داديه جرى مناقشة التسهيلات التي يمكن أن تقدمها السفارة الباكستانية لرجال الاعمال في المحافظة في عملية التبادل التجاري واستيراد المعدات والآلات الزراعية من باكستان باعتبار المحافظة من أكبر المحافظات الزراعية والأكثر احتياجا للمعدات والخبرات .

وتطرق رئيس الغرفة التجارية إلى حاجة القطاع الخاص بذمار لتوسيع التعاون مع نظرائهم في باكستان لقيام تبادل تجاري أوسع مع رغبة العديد من رجال الاعمال بالمحافظة لخوض هذه التجربة نظرا لما تتمتع به باكستان من قدرة صناعية في مجال المعدات الزراعية والصناعات الدوائية وغيرها.

لافتا إلى أن السفارة تشرف حاليا على استكمال تنفيذ مصنع ادوية بذمار كمشرع استثماري يمني باكستاني بالاستفادة من مزايا الاستثمار في اليمن والشراكة بين رجال الأعمال في البلدين .

وبين السفير الباكستاني أنه سيسعى إلى عقد اتفاقية توأمة للغرفة التجارية بالمحافظة مع نظيرتها في كراتشي الباكستانية خلال الفترة القادمة لتعزيز هذه العلاقات .

حضر اللقاء مدير عام ديوان محافظة ذمار فيصل حسان ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ناجي العزي ومدير عام مديرية ذمار محمد السيقل ومدير الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة محمد المجاهد.

زر الذهاب إلى الأعلى