[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

عدن : غرق أسرة في البريقة وحريق في الشيخ عثمان

تعرضت أسرة مكونة من خمسة افراد امس للغرق في البحر في مدينة عدن خلال قضائها اجازة عيد الفطر على احد شواطئ المدينة الساحلية .

ونقل مصدر في خفر السواحل اليمنية بقطاع خليج عدن قوله :أن الأسرة المنكوبة وهي من محافظة عدن هم بليغ عبدالله عبدالكريم 44 عاما ولمياء عبدالله عبدة 42 عاما ومنار بليغ عبدالله 11 عاما ومروى بليغ 13 عاما وإنقاذ الطفلة منى بليغ البالغة من العمر خمسة أعوام وإسعافها إلى مستشفى محلي بالمدينة .

وقالت مصادر مقربة من الأسرة ان أسرة المواطن بليغ عبدالكريم الشاعر من مديرية الشيخ عثمان تعرضت للغرق اسفل الجسر المدينة الساحلية عنما كاننتا اثنتان من بنات المواطن الشاعر تسبحان في أطراف مياه بحرية تقع اسفل الجسر إلا ان تيار بحري جذبهم بشكل مفاجئ .
فهرع والد الفتيات وامهما بهدف انقاذهما إلا انهما لم ينجحا في ذلك وابتلع البحر جميع افراد الاسرة
وحاول سكان محليون من البريقة انقاذ افراد الاسرة إلا ان محاولاتهما بات بالفشل حيث تم العثور لاحقا على جثث الاب والام واثنتين من الفتيات فيما تم العثور على اولى الفتيات التي تعرضت للغرق في حال سيئة.

من جانب اخر اخمدت فرق الاطفاء التابعة للدفاع المدني حريقا هائلا في محلات تجارية بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن اليوم .

واكد شهود عيان لمراسل "نشوان نيوز " إن احد محال بيع التمبل الملاصق للعديد من الأكشاك الخشبية نشب فيه حريق هائل

وقال مصدر أمني في عدن ان محلين تجاريين تضررا جراء الحريق وان فرق الاطفاء استطاعت محاصرة الحريق قبل انتشاره إلى الاماكن المجاورة , وارجع اسباب الحريق إلى ماس كهربائي .

وفي مكان آخر أخمد الدفاع المدني بعدن اليوم حريق شب في سيارتين جراء تماس كهربائي في المحركات.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بعدن العقيد المهندس محمد علي الحنيشي أنه لم ينجم أي خسائر بشرية بينما تمت السيطرة على الحريق وإخماده.

وأشار إلى أن الدفاع المدني تعامل مع 10 حرائق نشبت في عدد من مديريات عدن خلال إجازة العيد أكثرها كان ناجما عن إحراق القمامة، مؤكدا أن الخطة الوقائية للدفاع المدني ساعدت إلى حد كبير في تأمين مدينة عدن من الحرائق.

ولفت إلى أن الدفاع المدني وزع منشورات وبروشورات وقائية من الحرائق وأسبابها سيما لدى محطات الوقود ومحلات بيع الغاز والمكاتب الخدمية العاملة في العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى