[esi views ttl="1"]
arpo17

قميص برشلونه مرصع بالالماس في الدوحة للبيع بمبلغ 800 الف دولار

كشف معرض الدوحة التاسع للمجوهرات والساعات عن ابتكارات ومفاجآت، من ابرزها قميص لنادي برشلونة مرصع بالماس يعرض للبيع بمبلغ 800 ألف دولار، وكذلك ساعة من دار معوض تحمل اسم "بياض الثلج" وتعرض بمبلغ 6,8 ملايين دولار.

"قميص برشلونة" عرضته شركة "ماسييرا" الأسبانية، خاصةً وأن نادي برشلونة يحظى بشعبية كبيرة في قطر والعالم العربي بمبلغ 2,9 مليون ريال (800 ألف دولار). وتغطي حصوص الماس شعار النادي وكلمة "قطر فاونديشن" (مؤسسة قطر) وهي الراعي الرسمي للفريق، في الجهة الأمامية من القميص الذي لا يحمل رقماً.

وقال المدير العام للشركة "اوريال اوليفراس" أنه "النموذج الأول الذي نعرضه في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. ونتوقع أن نجد في قطر من يشتري هذا القميص لأن عشاق النادي الكتالوني في كل مكان". وأضاف أن "الشركة تنوي صناعة ثلاثة قمصان لنادي برشلونة وفقا للنموذج نفسه، وأنها قد حصلت على موافقة من النادي قبل إصدار هذا القميص ووقعت عقداً بذلك".

وتعد شركة "ماسييرا" من أقدم الشركات المتخصصة في صناعة المجوهرات في مدينة برشلونة وتعرض القميص في جناح "الفردان" للمجوهرات داخل المعرض.

إلى ذلك شهد معرض الدوحة للمجوهرات والساعات التاسع، إطلاق ساعة "بياض الثلج" النسائية من دار "معوض" اللبنانية للساعات والمجوهرات، وهي ساعة مرصعة بحو إلى 107 قيراط من الماس وتعرض للبيع بمبلغ 6,8 ملايين دولار.

وقال "باسكال معوض"، أحد الشركاء في دار "معوض" أن "الساعة التي تطلق للمرة الأولى عالمياً والمصنعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، ومن 233 ماسة غير ملونة من مختلف الأحجام، تم رصها وترتيبها بعناية وحرفية فائقة، ويبلغ العيار الكلي للماس المستخدم في "بياض الثلج" 106,93 قيراطاً".

وأضاف أن "الساعة تعد ساعة بديعة لا نظير لها، تجمع ما بين الشغف بالأحجار الكريمة ذات الجودة العالية وبين خبرتنا الطويلة في التصميم بالإضافة إلى المهارة العالية في صناعة المجوهرات. ولقد رغبنا بمفاجأة رواد المعرض مرة أخرى وجعل زيارتهم له تجربة لا تنسى".

وذكر بأن "دار معوض" قد أطلقت العام الماضي حقيبة اليد "معوض ألف ليلة وليلة" المرصعة بالماس والتي تم تسجيلها في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية".

وفي جناح "معوض" كانت الكندية "ناتالي جليبوفا"، عارضة الأزياء العالمية وملكة جمال الكون للعام 2005، تضع عدداً من أفخر قطع المجوهرات والتحف الفنية التي تحمل توقيع الدار.

من جهة أخرى، قالت "نور الفردان"، وهي أول مصممة مجوهرات في قطر، أنها "سعيدة بعرض منتجاتها في معرض الدوحة التاسع للمجوهرات والساعات خصوصاً أن منتجاتها النسائية تلقى إقبالاً كبيراً لدى زوار المعرض، وأنها تتجه "نحو صناعة مجوهرات تجمع بين الأصالة العربية والنمط الحديث".

وأضافت "أقوم بتصميم المجوهرات ثم أذهب إلى مصنع إيطالي متخصص وأشرف على الصناعة للتأكد من المنتج حسب التصميم".

وكان رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني قد افتتح الاحد المعرض الذي يجتذب أبرز شركات المجوهرات في العالم. ويختتم المعرض في 26 شباط (فبراير).

زر الذهاب إلى الأعلى