[esi views ttl="1"]
arpo77

استنكار واسع لتهديدات بتصفية المفكر أحمد الأسودي

أدانت دائرة الإعلام والثقافة بالتجمع اليمني للإصلاح، واتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين التهديد بالتصفية الجسدية الذي تعرض له المفكر أحمد قائد الأسودي الأربعاء 12 يناير الجاري،عبر رسالة SMS.

وقالت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب في اليمن ببيان لها إنها " تعتبر ذلك اعتداء على حياته وأمنه وإقلاقاً لأسرته، وتجاوزاً خطيراً في حق كاتب ومفكر كبير ومواطن بالدرجة الأولى " ، محملة الجهات المعنية مسئولية حماية الأسودي وحفظ حياته.. وتطالب تلك الجهات بتعقب الفاعلين وكشفهم ومعاقبتهم.

من جهتها استنكرت الإعلام والثقافة بالتجمع اليمني للإصلاح في بلاغ صحفي " اللهجة الهمجية الخبيثة التي كتبت بها الرسالة والتي جاء فيها : " كما نرى أنك تصر على الاستمرار والخوض في ما يزعجنا خرجت عن نطاق الدائرة التي وضعت لك وحفرت قبرك بيدك فانتظر عواقب ما صنعت ساعة التصفية بدأت ؟ ".

وحملت إعلامية الإصلاح السلطة حماية وسلامة المفكر الأسودي، ورأت في مثل هذه التصرفات العبثية من ملاحقة الناشطين والصحفيين والتهديدات التلفونية إضافة لتعكير الأجواء السياسية التي لم تعد البلد تحتمل المزيد منها.

وطالبت دائرة الإعلام والثقافة بالإصلاح الأجهزة الأمنية بتحمل مسئوليتها في حماية مواطنيها، والتواصل مع الجهات المعنية للتحقق من هوية المرسل وتقديمه للعدالة، والعمل لما من شأنه الحد من تكرار هذه الاعتداءات، كما طالبت النائب العام والداخلية بالكشف عن مصدر التهديد وتقديمه للعدالة.

أسرة "نشوان نيوز" تستنكر هذا التهديد وتعبر عن تضامنها مع الأستاذ الأسودي..

زر الذهاب إلى الأعلى