[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

دورة تدريبية لافراد مرور امانة العاصمة

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية لتطوير أداء 64 من أفراد مرور أمانة العاصمة الميدانيين تنفذها إدارة مرور الأمانة بالتعاون مع شركة ياز اللبنانية.

تهدف الدورة على مدى 4 أيام إلى تحسين حركة المرور بأمانة العاصمة من خلال اتباع العلوم والمعارف المرورية الحديثة والمتطورة للتعامل مع الازدحامات المرورية وحوادث السير وتحقيق الانسيابية في الحركة المرورية.

وفي الافتتاح أكد وكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي أن السلطة المحلية بالأمانة ستواصل دعمها للأجهزة المرورية بهدف تحسين أداء رجل المرور وانسيابية الحركة المرورية والحد من الاختناقات في شوارع العاصمة.

واستعرض جهود أمانة العاصمة في هذا الجانب والتدابير التي اتخذتها من خلال إنشاء عدد من الجسور والأنفاق التي ساهمت بشكل ملحوظ في التخفيف من الاختناقات المرورية، مشيداً بدور رجال المرور في تنظيم حركة السير والحد من الاختناقات المرورية.

من جانبه أوضح مدير عام المرور العميد يحيى محمد زاهر أن الدورة تعد الأولى من نوعها في المجال التدريبي لرجال المرور، وتمثل أهمية كبيرة خاصة في أمانة العاصمة التي تحتل المرتبة الأولى من حيث وقوع الحوادث بنسبة 40 % من إجمالي الحوادث المرورية في مختلف المحافظات.
وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق ما تلقوه على أرض الواقع بهدف الحد من الاختناقات المرورية والحوادث الناجمة عنها.

زر الذهاب إلى الأعلى