[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المؤتمر الدولي حول وسطية الشريعة يبداء في اليمن غدا

يبدأ غدا في اليمن مؤتمر دولي بعنوان "الوسطية الشرعية والاعتدال الواعى - مدرسة حضرموت نموذجا" والذي ينظمة مركز الابداع الثقافي لدراسات الإسلامية وخدمة التراث بمدينة تريم بمحافظة حضرموت شرق اليمن، وذلك في إطار مناسبة اختيار مدينة "تريم" عاصمة للثقافة الإسلامية 2010.

ويشارك في المؤتمر نخبة من علماء المسلمين في مقدمتهم الدكتور على جمعة مفتى مصر، والداعية الأمريكى الدكتور فؤاد نهدى، والدكتور محمد سعيد البوطى، وعدد آخر من العلماء والمفكرين من داخل الوطن وخارجه وذلك حسبما أعلنه وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أبو بكر العدنى بن على المشهور .

وأضاف المشهور "إن المؤتمر الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام يستهدف تجسيد روح الوسطية الشرعية والاعتدال الواعى في السلوك الإسلامى".

ويتناول المشاركون في المؤتمر أربعة محاور، منها المحور التاريخى الذى يوضح الأدوار التاريخية التى مرت بها مدرسة "حضرموت" ودور اليمنيكوالعمارة والفنون الإسلامية بها.

بينما يتناول المحور العلمى "الوسطية الشرعية والاعتدال الواعى في الفكر الإسلامى وموقف الإسلام من التحديات مثل "الإرهاب - العنف - الغلو والتطرف - العدوان - الفقر"، إضافة إلى مناقشة دور الوسطية والاعتدال في تحقيق الوحدة الفكرية للأمة الإسلامية في ظل المتغيرات الدولية، وأثر منهج الوسطية في تحقيق الأمن والسلام العالمى.

زر الذهاب إلى الأعلى