[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أنباء عن انفجار آخر وقتلى بصعدة منطقة العند (تصحيح)

قالت مصادر محلية لـ"نشوان نيوز" إنه سمع دوي انفجار في منطقة العند شمال غرب مدينة صعدة شمالي اليمن، في خبر لم يتأكد حتى الآن من مزيد من المصادر، بعد حوالي خمس ساعات على تفجير سيارة مفخخة استهدفت مشيعين في جنازة بدر الدين الحوثي.

وكانت سيارة مفخخة من نوع فيتارا استهدفت موكب تشييع الزعيم الروحي للمتمردين الحوثيين بدرالدين الحوثي صباح اليوم الجمعة في مدينة ضحيان.. مخلفة قتيلين و7 جرحى على الأقل بحسب المصادر الحوثية.

وقالت المصادر إن السيارة انفجرت في منطقة آل مزروع مديرية سحار محافظة صعدة، وأن الحوثيين طوقوا مكان الحادث وأغلقوا الطرق المؤدية إليه،

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أمس الخميس إن انفجاراً وقع الأربعاء داخل معمل تصنيع بارود للعناصر الحوثية بمدينة صعدة، ما أدى إلى إصابة 5 حوثيين بالإضافة إلى أحد المواطنين.

موضحة إن معمل البارود التابع للحوثيين كان يوجد في بدروم أرضي في حارة القشلة بمدينة صعدة القديمة، مشيرة إن الحوثيين أسعفوا المصابين الخمسة من أتباعهم إلى منطقة بني معاذ، فيما أسعف المواطن الذي أصيب في الحادث إلى مستشفى السلام الذي غادره بعد تلقي العلاج.

يذكر أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت الأربعاء الماضي في محافظة الجوف مستهدفة موكبا شيعيا في ذكرى غدير خم وأدت إلى مقتل أكثر من عشرين شخصاً.

وأعلن الحوثيون أمس وفاة الزعيم الروحي للجماعة بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، والد زعيم التمرد عبدالملك الحوثي، وقائد المواجهات في الحرب الثانية مع السلطة في 2005.. عن عمر ناهز 86 عاماً..

زر الذهاب إلى الأعلى