[esi views ttl="1"]
arpo37

الشرطة البريطانية تفجر طرداً مشبوهاً و إخلاء مطار أمريكي بعد إنذار بطرود

عادت أحداث الطرود إلى وسائل الإعلام بعد إعلان الشرطة البريطانية عن تفجير طرداً مشبوهاً بعد العثور عليه أمام المقر الرئيسي لجهاز الأمن الخارجي "إم آي 6" في منطقة فوكسهول الواقعة جنوب شرق العاصمة، لندن. فيما أخلي مطار لوجان الدولى في مدينة بوسطن الأمريكية بعد إنذار خاطئ بطرد مشبوه..

وقالت صحيفة ديلي ميل الاربعاء إن الشرطة البريطانية فرضت طوقاً أمنياً حول مقر "إم آي 6" القريب من جسر فوكسهول، وسط لندن. واضافت أن خبراء المتفجرات في الشرطة البريطانية وجدوا أن الطرد لا يحتوي على مواد مشبوهة بعد تفجيره أمام مقر جهاز "إم آي 6".

ويأتي الحادث بعد أسابيع فقط على زوبعة الطرود المشبوهة التي قيل أنها أرسلت من القاعدة في اليمن ، حيث عثرت الشرطة البريطانية على طرد مشبوه على متن طائرة شحن كانت متجهة الولايات المتحدة، اثناء توقفها بمطار في مقاطعة مدلاندز الشرقية.

ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم شرطة لندن قوله "تم استدعاء الشرطة لفحص مادة مشبوهة، وقامت باتخاذ اجراءات أمنية لجعل المنطقة آمنة". مضيفاً "قمنا بتفجير المادة وتبين لنا لاحقاً أنها لا تحتوي على مواد مشبوهة".

وفي أمريكا، أعلن مسئولون بمطار لوجان الدولى في مدينة بوسطن الأمريكية، أن كلابا مدربة على اكتشاف المتفجرات أنذرت السلطات أمس، الثلاثاء، بشأن طرد مشبوه في مبنى الشحن التابع لشركة الطيران الأمريكية "دلتا ايرلاينز" بالمطار، مما دفع إلى إخلاء المبنى.

ونقل الموقع الإلكترونى لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم، عن ماتيو بريليس، المسئول بشركة "ماسبورت" التى تدير المطار، قوله إن فرقة من خبراء المتفجرات التابعين للشرطة فحصت الطرد اليوم.

غير أن الأشعة السينية "اكس" كشفت عن أن محتويات الطرد غير ضارة، ورغم أن الحادث وقع في أحد أكثر أيام العام ازدحاما في حركة النقل الجوى، إلا أنه لم يؤثر على أى رحلات تجارية، نظرا لأن مبنى الشحن الذى جرى إخلاؤه يبعد مسافة ميل تقريبا عن مبانى الركاب بالمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى