[esi views ttl="1"]
arpo23

نقابة الصحفيين تبارك استضافة اليمن لخليجي20، وتستنكر أية تهديدات للبطولة

باركت نقابة الصحفيين اليمنيين استضافة اليمن بطولة الأندية الخليجية خليجي عشرين التي ستقام الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر في مدينة عدن.

وأعربت النقابة في بيان صحفي عن إدانتها واستنكارها لكافة التهديدات والمساعي والدعوات لتعكير أجواء.

وأكدت أنه لا يمكن القبول بأي تهديدات تستهدف البطولة بأي شكل من الأشكال، رافضة لأي أعمال أو دعوات للعنف تهدف إلى إفساد البطولة، وتحول المواطنين والمدنيين والمشاركين إلى ضحايا لها.

كما أكدت النقابة أن جميع أبناء اليمن بشتى مشاربهم السياسية والفكرية وتعدد أرائهم في الشأن العام يرفضون مثل تلك الدعوات، ولا يقبلون تحت أي مسوغات أو مبررات مثل تلك الدعوات والأعمال المدانة.

رحبت النقابة بالمشاركين في البطولة الذين قالت إنهم يعتبرون ضيوفا لليمن بأكمله، آملة من الجهات المعنية توفير كل ما يسهل عملهم بسلاسة ويسر، وأن ترتقي البطولة بجانبها التنظيمي إلى مستوى هذا الحدث الرياضي الكبير.

وفيما دعت النقابة اللجنة المنظمة وإدارة البطولة الحرص على توفير المعايير المهنية والفنية والإبداعية التي ترتكز عليها مثل هذه الفعاليات والبطولات حتى يظهر هذا الحدث الهام بصورة جميلة ومشرفة، أشادت بالجهود المبذولة لإنشاء بنية تحتية رياضية تعد مكسبا للرياضة اليمنية ولأبناء عدن وأنديتها وللشباب بشكل عام. داعية كافة الزملاء الصحافيين إلى تغطية البطولة وتقديم صورة مهنية وإعلامية تليق بسمعة اليمن ومدينة عدن بوجه خاص.

كما أملت النقابة من الجهات المعنية توفير إجراءات شفافة للصحافيين وتسهيل كل السبل والإمكانيات المساعدة لتأدية مهامهم في أجواء من الشفافية، والتعامل البعيد عن أي أخطاء قد يكون الصحافي عرضة لها سواء بجهل القائمين على تنظيم البطولة أو بدواعي ومخاوف أخرى، راجية أن لا تكون التهديدات التي أطلقت ضد البطولة بابا لعرقلة عمل الصحافيين.

زر الذهاب إلى الأعلى