[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

غرق 7 نازحين على الأقل وإنقاذ 92 آخرين بالقرب من عدن

قالت مصادر رسمية إن سبعة مهاجرين افارقة على الاقل لقوا حتفهم غرقا واصيب اكثر من 20 عندما انقلب قاربهم قبالة ميناء عدن مساء السبت.

وقالت المصادر إن قوات خفر السواحل اليمنية تمكنت من إنقاذ أثنين وتسعين منهم وإنتشلت سبع جثث لآخرينبالقرب من الرصيف السياحي لميناء عدن.

وقال مدير عام خفر السواحل اليمنية "قطاع خليج عدن" العقيد لطف البرطي: " في إطار التعاون القائم بين قوات خفر السواحل اليمنية والقوات الدولية المتواجدة في المياه الدولية بخليج عدن وبحر العرب، أبلغنا من قبل سفينة تابعة للبحرية الفرنسية بأنها وجدت اليوم قاربا يقل نحو 100 مهاجر أفريقي معظمهم من الصومال كانت تتقاذفه الأمواج على بعد 130 ميلا من خليج عدن بعد تعطل محركه أثناء محاولة تهريبهم من الصومال إلى السواحل اليمنية ".

وأضاف المسؤول في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ:" وقد باشرت السفينة الفرنسية بانقاذ اللاجئين وقاربهم من الغرق وتواصل قبطانها معنا بغرض تسليمهم لقوات خفر السواحل اليمنية ليتم إيصالهم إلى مخيم إيواء اللاجئين ".

وأوضح أن قوات خفر السواحل اليمنية وغواصيها هرعوا على الفور سعيا نحو إنقاذ اللاجئين وتمكنوا في وقت وجيز من إنقاذ 92 لاجئا من الشيوخ والنساء والرجال والأطفال منهم 19 لاجئا في حالة حرجة تم إيصالهم إلى مستشفى الجمهورية بعدن, إلى جانب إنتشال 7 جثث للاجئين فارقوا الحياة بينهم جثث 4 نساء, في حين مازال الغواصون يواصلون حتى ساعة كتابة هذا الخبر في منتصف الليل البحث في مياه الميناء سعيا نحو العثور عن ناجين آخرين أو انتشال جثث الضحايا ".. مبينا أن قوات خفر السواحل تمكنت من انتشال القارب الذي تعرض للغرق بالتعاون مع مؤسسة موانئ خليج عدن قبيل منتصف الليل.

__________
نشوان-سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى