[esi views ttl="1"]
arpo17

الكويت تحرز لقب غرب آسيا لكرة القدم بعد فوزها على إيران

انتزع المنتخب الكويتي لكرة القدم الأحد أول لقب له في بطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة في الأردن، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على نظيره الإيراني بهدفين لهدف، حرم من خلالها المنتخب الأزرق خصومه من نيل لقبهم الخامس.

وسجل المنتخب الكويتي في وقت مبكر عن طريق عبدالعزيز المشعان، وذلك في الدقيقة 11، ما أربك خطط المنتخب الإيراني الذي اصطدم هجومه بخط دفاع كويتي صلب، تمكن من الصمود طوال الشوط الأول.

وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط، تمكن الفريق الفائز من مضاعفة النتيجة عبر هدف سجله يوسف السلمان، ليدخل المنتخب الأزرق إلى غرف الملابس بدفعة معنوية كبيرة.

وفي الشوط الثاني، نجح الكويتيون في حماية مرماهم من الهجمات الإيرانية الخطرة، ولم تثمر الجهود الإيرانية إلا عن هدف تقليص الفارق في الدقيقة 90، عن طريق ميلاد ميدافودي.

وكانت إيران بلغت النهائي بفوزها على العراق في نصف النهائي بهدفين لهدف، بينما وصلت الكويت إلى المباراة بعدما اجتازت اليمن بركلات الترجيح.

ويحصل المنتخب الفائز باللقب على 70 ألف دولار، بينما ينال الوصيف مبلغ 40 ألف دولار، وينال صاحب المركز الثالث 20 ألف دولار.

يذكر أن المنتخب الإيراني كان قد فاز بلقب غرب آسيا أربع مرات، في أعوام 2000 و2004 و2007 و2008، ولم يفلت منه في السابق إلا لقب عام 2002 الذي انتزعه العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى