[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

أمانة العاصمة تقر انزال مناقصة مشروع حصاد مياه الامطار

أقرت الهيئة الادارية للمجلس المحلي بأمانة العاصمة في اجتماعها السبت برئاسة وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع، انزال المناقصة الخاصة بمشروع حصاد مياه الامطار على ضفاف السائلة الشمالية بتكلفة 360 مليون ريال تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية .

ويهدف المشروع المكون من اربعة مواقع وهي حفر الحوض الثالث غرب الكلية الحربية ، وحفر الحوض الشرقي للسائلة شرق القاعدة الجوية ، و حفرالحوض الغربي للسائلة جوار الارصاد الجوي ، وحفر الحوض الغربي للسائلة امام مطار صنعاء الدولي .. إلى تنفيذ اعمال حصاد مياه الامطار التي تمر عبر ممر تصريف مياه الامطار الرئيسي للعاصمة صنعاء " السائلة الشمالية" خاصة بعد نجاح عملية الحصاد التي غذت الاحواض المنفذة في شمال دار الرئاسة وغرب الكلية الحربية والاستفادة من المياه في اعمال الزراعة والحدائق وكذلك تغذية المياه الجوفية.

كما اقرت الهئية الادارية في الإجتماع الذي حضره وكيل الأمانة للشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ووكيل الشؤون المالية محمد عبدالعزيز عبدالغني انزال مناقصة عامة بالاعمال المتبقية لمشروعي مسرحي الهواء الطلق بحديقتي السبعين والثورة ، والموافقة على الأمر التغييري الخاص باضافة مواصفات وكميات اسعار البنود في مشروع الخط الدائري الغربي المرحلة الثانية وفق الامكانيات المتاحة.

واحالت الهيئة مذكرة مكتب الاشغال العامة بشأن مقترح تنفيذ اعمال الارصفة الجانية للشوارع مع اعمال السفلتة إلى قطاع الشؤون القانونية .

ووافقت الهيئة على اضافة تمديد الفترة الزمنية لعدد من المشاريع قيد التنفيذ، منها تمديد فترة عقد مشروع توسعة مدخل شارع مأرب ومشروع سفلتة ورصف وحدتي جوار رقم 623 ، 722 بمديرية الثورة وكذا الموافقة على طلب المناقلة في مشروع ترميم حفريات المجاري بمنطقة الجراف بمبلغ 35 مليون و680 الف ريال ، ومشروع استكمال تأهيل حديقة السبعين المرحلة الثانية بمبلغ 11 مليون و800 الف ريال .

واستعرضت الهيئة مذكرة قطاع الشؤون الفنية بشأن الاعمال المنفذة في حديقة ظهر حمير لتنفيذ مركز ديما ووافقت على ان يتم تصفية المشروع مع المقاول والاستلام النهائي للمشروع نظرا لعدم توفر الاعتمادات .

زر الذهاب إلى الأعلى