[esi views ttl="1"]
arpo77

جمال الروح كتاب جديد للكاتبة والشاعرة اليمنية منى لقمان

صدر الاسبوع الماضي عن مؤسسة سندباد للنشر بالقاهرة كتاب "جمال الروح " للشاعرة والكاتبة اليمنية منى لقمان ،ويقع الكتاب في مائة صفحه من الحجم المتوسط وجاء غلاف الكتاب بريشة الفنانة الاردنية عائشة الرزام.

يتضمن الكتاب مجموعة من المقالات التي تدور حول طرق السعادة المتعددة للإنسان ومنها "برقية عاجلة من الوجدان، طريق توازن العلاقات الإنسانية، عفوًا أيتها السعادة، نداء العزيمة، لحظة رجاء للتفاهم، التداوى بالمشاعر، هرمون ضعف الإرادة، عش في سلام".
قدم الكتاب د. نزار غانم الباحث في التراث العربي بكلمة نقدية على الغلاف قائلا: بداية لا أظنُ أن غرور الكاتبة والشاعرة منى لقمان يضيق بأن أذكر أنها حفيدة شيخ الصحافيين في اليمن المرحوم محمد علي لقمان، صاحب الصحيفة الشهيرة في الأربعينات (فتاة الجزيرة)، ومآثر أخرى لرجل النهضة في جنوب جزيرة العرب، فالواقع أن الجيل الثالث من آل لقمان وقد أوضحتُ أنهم أهل القلم والأدب والفكر في اليمن، يكاد يخلو ممن أدركته حرفة الأدب رجلاً كان أو امرأة، وتأسيساً على ذلك يكون هذا الصوت القادم من المدينة الحالمة تعز، إشارة إلى تجدد عبقرية محمد علي لقمان وإخوته وأبنائه في أدب الكاتبة.
ويضيف «حينما تصبح كل وسائل الإعلام تقذف بفظائع الأخبار كل من يقترب منها حتى ينكفئ الرجاء وينطفئ الأمل، فإن صدور هذه اللوحات التي خطها قلم المبدعة منى لقمان تمثيلاً موفقاً لنظرية الالتزام في الأدب، فمثلما تتلاعب بالعبارات الرشيقة والاستعارات غير المألوفة نجدها تكرس كل ذلك». مشيراً إلى أن مكتبة الأدب النسوي اليمني زادت قيمة جديدة وإضافة قيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى