[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصادر: مفاوضات الدوحة تضمنت مشاركة الحوثيين في الحكومة

علم "نشوان نيوز" من مصادر مطلعة أن مفاوضات الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في شمال اليمن والتي ترعاها قطر بالعاصمة الدوحة، تطرقت في مفاوضاتها إلى مشاركة الحوثيين في الحكومة ..

ولم توضح المصادر نوعية المشاركة، لكنها قالت إن الأيام القادمة سوف تظهر المزيد من تفاصيل المفاوضات بين الجانبين التي بدأت الاربعاء برعاية قطرية .

وكان الطرفان وقعا الخميس في العاصمة القطرية اتفاقاً ينص على الجدول الزمني لتنفيذ بنود الاتفاق بين الطرفين والذي يحتوي على 22 بنداً بحضور حمد بن جاسم بن جبر رئيس مجلس الوزارء - وزير الخارجية القطري.

ويراس الجانب الحكومي العميد علي بن علي القيسي وعضوية كلٌ من العميد مجاهد غشيم رئيس دائرة الاستخبارات العسكرية ،والعميد جلال الرويشان وكيل جهاز الأمن القومي «المخابرات».

فيما يمثل الجانب الحوثي يوسف الفيشي رئيسا ، وضيف الله سليمان عضواً، ويحيى الحوثي الذي حضر من ألمانيا بالإضافة لسكرتير الوفد الذي لم يكشف عن اسمه.

يشار إلى أن الحوثيين يخوضون تمرداً مسلحاً ضد السلطات منذ يونيو 2004، تجاوز محافظة صعدة بشمالي اليمن إلى محافظات أخرى، حيث دارت ست مواجهات بين الطرفين تخللتها هدنات هشة، وراح ضحيتها الآلاف من الجانبين، وتقول الحكومة إن الحوثيين يسعون إلى إعادة الحكم الإمامي والذي أزيح بالثورة اليمنية 1962.. وأنهم يقومون بتنفيذ أجندة خارجية لصالح إيران..

زر الذهاب إلى الأعلى