[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصرع عضو ثامن في القاعدة بأبين واستهداف منزل مدير أمن شبوة بقنبلة

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن مجهولاً قام برمي قنبلة يدوية على منزل مدير الأمن بمحافظة شبوة وسط اليمن السبت، وذلك بالتزامن مع عمليات اغتيال ناجحة وفاشلة لقادة الأجهزة الأمنية في المحافظات الجنوبية منذ أكثر من 3 أشهر..

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية في المحافظة أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو مادية، مشيرة انها فتحت تحقيقا في الحادث لكشف هوية المتورط بهذا العمل التخريبي الذي استهدف منزل مدير امن محافظة شبوة.

وفي محافظة أبين، جنوبي اليمن، حيث شهدت المحافظة مواجهات عنيفة مع مسلحين تابعين للقاعدة، أدت إلى مقتل أكثر من 16 جندياً، قالت الاجهزة الامنية الأحد أن احد عناصر تنظيم القاعدة لقى مصرعه بمحافظة أبين خلال قيام عناصر "إرهابية" بإطلاق النار على مبنى إدارة امن لودر.

موضحة لمركز الاعلام الأمني أن أفراد الأمن المركزي ردوا على العناصر الارهابية ما ادى إلى مقتل احد تلك العناصر واسمه احمد محمد عبده دراديش، واصابة احد المواطنين برصاص العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة.

وكانت مصادر أمنية أكدت أن عدد قتلى عناصر القاعدة في مدينة لودر جراء الاشتباكات التي كانت قد شهدتها المدينة يوم الجمعة الماضية ارتفع إلى سبعة قتلى.. وأوضحت المصادر أن قوات مشتركة من الجيش والأمن تحاصر مجاميع مسلحة من تلك العناصر التي تتحصن في بعض المنازل بمناطق سكنية بمدينة لودر، حيث يجري تضييق الخناق عليها والضغط عليها لإجبارها على الاستسلام..

من جهة أخرى ضبطت الاجهزة الامنية بمدينة الحوطة بمحافظة لخح 5 متهمين في إطار تحقيقاتها في مقتل العقيد ألبان في آل 13 من شهر أغسطس الجاري. ونقل مركز الإعلام الأمني عن الاجهزة الامنية بان المتهمين الخمسة الذين تم ضبطهم تتراوح أعمارهم بين 20-56 عاما 4 منهم من أبناء قرية الحمراء الواقعة في ضواحي المدينة، اما الخامس فهو من قرية الشطيف.

وأوضحت أن التحقيق في الجريمة كشف عن تفاصيل هامه تتعلق بالجريمه التي مازالت إجراءات التحقيق فيها متواصلة لكشف ملابساتها ودوافعها الحقيقية. مشيرة إلى أنها ضبطت حتى ألان 20 متهما في إطار التحقيقات في الجريمة الغادرة التي استهدفت البان احد ابرز ضباط جهاز الأمن السياسي بمحافظة لحج.

وفي سياق منفصل ذكرت الاجهزة الامنية بمحافظة حجة (شمالي اليمن) أنها عثرت على قنبله مزروعة في جانب الطريق العام بمديرية المحرق. موضحة ان القنبلة كانت مزروعة في طرق متفرع من الخط العام وان مدير البحث في المديرية تحرك مع طقم تابع للانتشار الأمني ونزع القنبلة من على الطريق وهي من نوع أمريكي قائلة بان الاجراءات في القضية متواصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى