[esi views ttl="1"]
arpo23

قرار مفاجئ بنقل برنامج آدم وحواء من قناة اليمن إلى قناة سبأ

فوجئ مشاهدو قناة اليمن الفضائية بنقل برنامج "آدم وحواء" الذي ظلت القناة تروج له لمدة أسبوعين، إلى قناة "سبأ" الشبابية والتعليمية المتخصصة، بعد بث الحلقة الأولى منه، وتغييره ببرنامج علمي ممل، سيتم بثه في وقت الذروة، خلال ليالي شهر رمضان المبارك..

ويأتي نقل هذا البرنامج رغم التصريحات التي روج لها قطاع التلفزيون، بأن هذا البرنامج هو البرنامج الجماهيري المباشر الوحيد، الذي يقدم جوائز قيمة للمشاهدين، وبأنه من أهم برامج الخارطة الرمضانية، الأمر الذي أثار تساؤلات عدة، عن الأسباب التي تقف وراء هذا التغيير المسيء لمصداقية القناة أمام مشاهديها..

ورغم محاولة التواصل مع عدد من مسؤولي قناة اليمن الفضائية، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى نقل هذا البرنامج، لم نجد أي إجابة صريحة حول هذا القرار، فيما أفادت مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز"، طلبت عدم الكشف عن هويتها، بأن هذا التغيير تم بناء على توجيهات من وزير الإعلام، حسن اللوزي..

وأوضحت المصادر بأن هذا القرار المفاجئ، الذي صدر مساء اليوم، أثار تذمر طاقم البرنامج، وإدارة نادي ضباط الشرطة، الذي يبث منه البرنامج، حيث عبرت إدارة النادي عن استيائها من هذا التغيير..

وأكدت المصادر بأن إدارة النادي طالبت المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بضرورة الالتزام بالاتفاق المبرم مع إدارة النادي على بث هذا البرنامج في قناة اليمن الفضائية..

وأشارت المصادر إلى أن هذا القرار تسبب في سحب المعلنين لإعلاناتهم من البرنامج، نتيجة لهذا التغيير، الذي اعتبروه غير مبرر، بالإضافة إلى سحب الرعاة لجوائزهم التي كانوا قدموها للبرنامج، على أساس أنه سيبث في قناة اليمن الفضائية، ومن هذه الجوائز سيارتان وثلاثون شاشة تلفزيونية "LCD"، وغيرها من الجوائز العينية والنقدية..

وتساءلت المصادر عن أصحاب المصلحة في هذا التغيير، وعن مصداقية القناة والمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون أمام المعلنين والمشاهدين والجهة المستضيفة للبرنامج..

زر الذهاب إلى الأعلى