[esi views ttl="1"]
arpo37

العفو الدولية تدعو لإلغاء الحكم بالإعدام على 7 سجناء سياسيين في إيران

أصدرت منظمة العفو الدولية فرع أمريكا بيانًا ع نددت فيها بأحكام الإعدام الصادرة بحق 7 سجناء سياسيين في إيران داعية النظام الإيراني إلى وقف تنفيذ الاعدامات.

وجاء في تقرير منظمة العفو الدولية في أمريكا أن جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقايي وعلي صارمي وعبدالرضا قنبري واحمد دانش بور مقدم و محسن دانش بور مقدم و جواد لاري على وشك الاعدام بتهمة الارتباط بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية.

ويخضع جعفر كاظمي منذ شهور للاستجواب من قبل القوات الأمنية وتمارس عليه الضغوط من أجل انتزاع اعترافات متلفزة الا أنه رفض ذلك. وأحد أبناء جعفر كاظمي عضو في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية يسكن في أشرف.

وأعلن المدعي العام في طهران أحكام الموت على كل من جعفر كاظمي ومحمد علي حاج آقايي ومحمد علي صارمي وعبدالرضا قنبري واحمد ومحسن دانش بور مقدم (وهما أب وابن) بتهمة «محاربة الله» والارتباط بمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية وليست بعض الاتهامات سوى الاتصال بأفراد العوائل المرتبطين بمنظمة مجاهدي خلق.

علي صارمي 62 عاماً زار أشرف للقاء بابنه الذي هو من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية. يذكر أن علي صارمي قد قضى ما مجمله 23 عامًا من عمره في السجن بسبب النشاطات السياسية سواء قبل ثورة عام 1979 أو بعدها في إيران.

زر الذهاب إلى الأعلى