[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الرئيس يشارك في حفل تخرج نجله خالد من كلية سانت هيرست العسكرية ببريطانيا

شارك الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في لندن الجمعة في الحفل الذي أقامته الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية سانت هيرست بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلابها العسكريين العرب واليمنيين، بينهم نجله خالد علي صالح.

وكان مصادر مطلعة قد أكدت لنشوان نيوز أمس أن زيارة الرئيس المفاجئة لبريطانيا تزامنت مع حفل تخرج نجله خالد من الكلية، واستبعدت أن يكون الحضور، هو السبب الرئيس للزيارة..

وحضر مراسم التخرج رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس الوزراء بمملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وجلالة ملك سوازيلاند الملك مسواتي الثالث .

وشهد الاحتفال رئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ووزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبدالله حسين البشيري والقائم بأعمال سفارة اليمن في لندن عبدالملك حسن الإرياني.

كما التقى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعاصمة البريطانية لندن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون . وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة .

كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط وجهود إحلال السلام فيها إضافة إلى الأوضاع في الصومال ومنطقة القرن الأفريقي بالإضافة إلى بحث جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة .

وبحسب المصادر الرسمية اليمنية فقد جدد الرئيس تهانيه لرئيس الوزراء البريطاني في الثقة التي منحها الشعب البريطاني لحزبه في الانتخابات البرلمانية .. منوها بما تشهده العلاقات اليمنية - البريطانية من تطور مضطرد، مشيدا بمواقف بريطانيا الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته، وما تقدمه من دعم لمسيرته التنموية الديمقراطية .

ونوه صالح باحتضان بريطانيا لمؤتمر المانحين الذي انعقد في لندن 2006م وكذلك مؤتمر لندن عام 2010م ودعمها لمجموعة أصدقاء اليمن. مؤكداً حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع بريطانيا وإقامة شراكة إستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين تخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين .. مجددا ترحيبه بالاستثمارات البريطانية في اليمن .. مشيرا إلى أنها ستحظى بكل الاهتمام والرعاية.

وأوضح رئيس الجمهورية أن ابرز التحديات التي نواجهها في اليمن هي في الجانب الاقتصادي وأن تدفق الاستثمارات سوف يسهم في الدفع بعملية التنمية وتوفير فرص العمل التي تحد من البطالة وتفوت الفرصة على المتطرفين والإرهابيين لجذب الشباب إليها.

من جانبه أكد رئيس الوزراء البريطاني حرص بريطانيا على تطوير علاقاتها مع اليمن وإقامة شراكة إستراتيجية طويلة المدى ليس في مجال مكافحة الإرهاب فحسب وإنما في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والأمنية وغيرها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

كما أكد وقوف بريطانيا إلى جانب اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ..مشيراً إلى أن وحدة اليمن وأمنها واستقرارها أمر حيوي ومهم لبريطانيا وللأمن والاستقرار في المنطقة . وأشاد بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب وكذا ما اتخذته اليمن من خطوات في مجال الإصلاحات ومع صندوق النقد الدولي.

وأكد كاميرون وقوف بريطانيا إلى جانب اليمن من اجل التغلب على تحديات التنمية .

زر الذهاب إلى الأعلى