[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

زيارة الرئيس إلى لندن تتزامن مع حفل تخرج نجله خالد من كلية "ساندهيرست"

علم "نشوان نيوز" من مصادر مؤكدة أن زيارة الرئيس علي عبدالله صالح إلى لندن تأتي متزامنة مع تخرج نجله خالد من إحدى الكليات العسكرية في المملكة المتحدة بتفوق.. ورجحت المصادر أن يحضر الرئيس حفل التخرج في الكلية العسكرية البريطانية "ساندهيرست".

ونفت المصادر أن يكون حضور حفل التخرج هو السبب الأوحد للزيارة المفاجئة التي قام بها صالح إلى لندن الأربعاء مستدلة بمجموع الفعاليات الرسمية واللقاءات التي قام بها الرئيس أثناء زيارته والتي منها التقاؤه لخميس بمقر إقامته في العاصمة البريطانية لندن كل من وزير الدفاع البريطاني ليليام فوكس ووزير الدولة للشؤون الخارجية والكمونولث ارستر بيرت ووزير الدولة للتنمية الدولية آلن دونتن، ووفقا للرواية الرسمية فإن الرئيس صالح بحث معهم جوانب العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين اليمن وبريطانيا على مختلف الأصعدة السياسية والتنموية والعسكرية والأمنية بالإضافة إلى بحث جهود مكافحة الإرهاب والقرصنة ودعم خفر السواحل اليمنية.

يشار إلى ان زيارة صالح إلى لندن سبقها بأيام لقاء السفير البريطاني بصنعاء (تيم تورلوت) ممثلين عن تحضيرية الحوار الوطني (المعارضة). كما جاءت الزيارة مسبوقة بتوقف مفاجئ لقناة عدن لايف المعارضة التي تبث من بريطانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى