[esi views ttl="1"]
رئيسية

قتيلان و14 مفقود في غرق سفينة بالقرب من منطقة (سفاجا) المصرية

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الأحوال الجوية تسببت اليوم "الاثنين" في غرق سفينة "ابن بطوطة" للبضائع التى ترفع العلم القبرصى على بعد 35 ميلا بحريا من ميناء سفاجا البحرى..وعلى الفور تم إخطار مركز البحث والإنقاذ والذى أرسل لنشات إغاثة وطيران تابع للمركز لتحديد موقع غرق السفينة في محاولة لإنقاذ الطاقم المكون من 26 شخصا.

وتمكن المركب "سلطان" من إنقاذ ستة من طاقم المركب الغارقة وهم : خمسة صوماليين وعراقى واحد أثناء مرورها بموقع الحادث..وتم اجراء الإسعافات الأولية لهم.

كما تمكنت إحدى الطائرات التابعة لمركز البحث والإنقاذ المصرى من إنقاذ ثلاثة آخرين..فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ.

وصرح مصدر مسئول بميناء سفاجا بأن السفينة ترفع العلم القبرصى وكانت محملة بـ6500 طن من الرمال التى تستخدم لتصنيع الزجاج..وقال ان "ابن بطوطة" كانت قادمة من السويس في طريقها إلى الإمارات ، وعلى متنها طاقم يضم 26 شخصا.

وكان راديو القصير التابع للبحرية المصرية قد تلقى في وقت سابق اليوم من السفينة بعد شحوطها إشارة إستغاثة بأن "المركب يتعرض للغرق بسبب سوء الأحوال الجوية".

وتمكنت السفينة التجارية "سوزان كيه" من إنتشال جثتين من طاقم سفينة البضائع الغارقة "إبن بطوطة"والتى ترفع العلم القبرصى على بعد 35 ميلا بحريا من ميناء سفاجا البحرى أثناء مرورها بموقع الحادث.
وأرسلت السفينة التجارية إشارة لراديو القصير التابع للبحرية المصرية بالعثور على الجثتين من طاقم المركب.
وكانت المركب "سلطان" وإحدى الطائرات التابعة لمركز البحث والإنقاذ قد تمكنتا في وقت سابق اليوم من إنقاذ تسعة من طاقم "ابن بطوطة"والبالغ عددهم 26 شخصا ..وجارى البحث عن باقى أفراد الطاقم من قبل سلطات البحث والانقاذ .

___________
نشوان-أ ش أ

زر الذهاب إلى الأعلى