[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

حمود هاشم الذارحي يرد على أيمن الظواهري: لنا حساباتنا

علق الشيخ حمود هاشم الذارحي على تصريحات الرجل الثاني بتنظيم القاعدة أيمن الظواهري التي ندد فيها بموقف علماء اليمن من التدخلات الأمريكية في بلادهم بالقول إن الظواهري "يفعل اشكالات وتصرفات وكذلك تصريحات تضر الناس والعلماء أكثر مما تنفع الأمة".

وطالب الذارحي في تصريح خاص لصحيفة "الناس" من الظواهري بأن يترك الناسلكي يعالجوا أمورهم بطريقتهم وبجهودهم التي يقدرون عليها مؤكدا أنه عندما يتأكد العلماء من مؤشرات التدخل الأمريكي في اليمن فإنهم لن يترددوا في تحديد موقفهم. ومع ذلك قال ان عملية المعجلة (التي نفذها طيران أمريكي في اليمن وأشار اليها الظواهري) قد تم ادانتها كونها استهدفت مدنيين أبرياء حد تعبيره.

وأضاف الذارحي بأنه يكفي أن علماء حذروا قبيل مؤتمر لندن من اي تدخل الامر الذي جعل المؤتمر حد تقديره، يقتصر على ساعتين. وان كل من في المؤتمر عرفوا ان ذلك التحذير سيكون له اصداؤه الشعبية الواسعة.

وكان الظواهري في تسجيل صوتي بث على الانترنت يوم الثلاثاء 27-07-2010 ندد بمسعى فرنسا لحظر النقاب وحث علماء اليمن على الدعوة إلى الجهاد ضد ما اعتبره تدخلا أمريكيا في اليمن.

وسخر الظواهري في ثاني رسالة له تبث في مواقع اسلامية على الانترنت شهر من علماء الدين اليمنيين الذين قال انهم وعدوا بالجهاد ضد الولايات المتحدة اذا تدخلت في اليمن لكنهم تجاهلوا علامات على أن الحكومة اليمنية تتعاون مع القوات الأمريكية.

وتساءل الظواهري في اشارة إلى طلب منظمة العفو الدولية من واشنطن توضيح دورها في اليمن "هل أضحت منظمة العفو الدولية أكثر حرصا وغيرة على أهل اليمن منهم.."

وأصدرت منظمة العفو الدولية في يونيو حزيران تقريرا تشير فيه إلى احتمال أن الولايات المتحدة تقوم بدور في اليمن بعد نشر صور أظهرت بقايا زعم أنها لصواريخ وقنابل عنقودية أمريكية استخدمت في هجوم في جنوب اليمن.

وقال الظواهري "وماذا ينتظرون حتى يعلنوا الجهاد.. أن تسقط الصواريخ فوق رؤوسهم وتتصيدهم حتى يعرفوا ان أمريكا قد تدخلت في اليمن.. أم أن يطوف الجنود الأمريكان بدباباتهم في شوارع صنعاء حتى يعلنوا الجهاد ضدهم..".

زر الذهاب إلى الأعلى