[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

السعودية ترفع الحظر عن كتب غازي القصيبي

وجه الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام السعودي بفسح جميع كتب الوزير والأديب غازي القصيبي..

وجاء إعلان الوزير خوجة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وقال فيها "تم التوجيه بفسح جميع كتب د. غازي القصيبي.. هذا الرجل صاحب الإسهامات الكبيرة في خدمة الوطن.. وليس لائقا أن لا تتوفر نتاجاته الفكرية والأدبية في مكتباتنا".

الأديب القصيبي الذي مرت سنواته بالعديد من الأحداث والضرائب نتيجة عطاءاته الفكرية والأدبية التي أثرت الساحة الأدبية العربية عامة حتى وصل بعضهم إلى تكفيره وإخراجه من الدين الإسلامي رد عليهم بكتاب أسماه "حتى لا تكون فتنة".

وتتذكر الأوساط الأدبية معركة ديوانه إبان عهد الملك فيصل والذي كان عنوانه "معركة بلا راية" الذي سمح بفسحه الملك فيصل رغم تدخلات العديد من الأوساط من المجتمع السعودي الذين راوا بأنه يمارس نوعا من الهجوم على الدين. وآخر كتب القصيبي صدرت قبيل أسابيع عنونه ب(الوزير المرافق) والذي يسرد فيه حكاياته أثناء مرافقته للعديد من القادة الذين يزورون السعودية وينص بروتوكولها على وجود وزير يسمى بالوزير المرافق خلال وجود القائد أو الضيف في السعودية وذلك إبان عمله وزيرا في وزارة الصحة والصناعة والكهرباء وحاليا وزارة العمل.

يشار إلى ان وزير الثقافة والإعلام أعلن هذا القرار رغم الأزمة الصحية التي يعيشها الأديب السعودي ووزير العمل الدكتور غازي القصيبي حاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى