[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يعلنون تحفظهم عن المشاركة في الحوار الوطني إلى جانب المشترك

أعلن المتمردون الحوثيون في شمالي اليمن عن تحفظهم عن المشاركة في لجنة الحوار الوطني بين الحزب الحاكم (المؤتمر الشعبي العام) وأحزاب اللقاء المشترك، والتي أعلن عن قائمة الأسماء المشاركة فيها الخميس وضمت قائمة المعارضة اسم ممثل الحوثيين صالح هبرة..

وبحسب الموقع الرسمي للحوثيين على الانترنت فقد عبر صالح هبرة، الذي وصفه ب"الممثل السياسي لحركة الشعار " في اتصال هاتفي مع الأمين العام لحزب الحق حسن محمد زيد عن تحفظهم في المشاركة في لجنة الحوار الوطني "حتى يتم توضيح مضمون ونصوص اتفاق فبراير الذي جاء في توقيع المحضر التمهيدي بين المؤتمر الشعبي العام وبعض أحزاب اللقاء المشترك على أنه مرجعية الحوار.. فضلا عن موضع قضية صعدة في الحوار الوطني، ولهذا سيتم تحديد موقفهم بناء على لقائهم بممثلي المشترك أو اللجنة التحضيرية للحوار الوطني". حسب تعبيرهم..

يشار إلى أن أحزاب اللقاء المشترك المعارضة وحزب المؤتمر الشعبي العام قد وقعت السبت الفائت على محضر تنفيذي لاتفاق فبراير والمتعلق بتشكيل لجنة للتهيئة والإعداد للحوار الوطني تلاه وقعت تلك الأطراف الخميس على محضر اجتماع تمهيدي جرى خلاله تبادل أسماء المشاركين من الطرفين في لجنة الحوار الوطني..

زر الذهاب إلى الأعلى