[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يفرجون عن 200 جندي يمني احتجزوهم الاثنين

قال وسيط بين الحكومة اليمنية والحوثيين ان الحوثيين افرجوا عن 200 جندي يمني كانوا قد احتجزوهم يوم الاثنين الماضي بعد ان استولى الحوثيين على معسكر الزعلاء في منطقة حرف سفيان "شمال اليمن". و ان الحوثيين وعدوا باطلاق سراح المحتجزين الباقيين من "مدنيين و عسكريين".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوسيط الذي رفض ذكر اسمه إن زعيم التمرد الحوثي عبد الملك الحوثي يعتزم الافراج عن جميع المحتجزين من مدنيين وعسكريين وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة بمناسبة حلول شهر رمضان وتأكيدا لمبدا حسن النية والحرص على التوجه لاحلال السلام.

و اوضح المصدر ان الحوثيين قد افرجوا عن الجنود و انه تم تسليمهم للسطات اليمنية في منطقة حرف سفيان،فيما اكد مصدر قبلي هذا الخبر لوكالة "فرانس برس "

وكان مصدر عسكري قد اكد يوم الثلاثاء الماضي احتجاز المتمردين الحوثيين لـ70 جندي عقب قيام الحوثيين بالهجوم على معسكر الزعلاء واللبداء في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران"شمال اليمن"

وقد نفى مصدر في وزارة الدفع اليمنية ان يكون الحوثيين يحتجزون اي جندي من الوحدات التابعة للحرس الجمهوري، و اضاف المصدر ان لا وجود يذكر لقوات الحرس الجمهوري في تلك المناطق .

وكانت معارك طاحنة قد اندلعت بين الحوثيين و قبائل بن عزيز يوم الاثنين الماضي ، سقط خلالها المئات من الجرحى والقتلى واستولى الحوثيين على عدة مواقع عسكرية في منطقة حرف سفيان.

الجدير بالذكر ان الرئيس علي عبدالله صالح قد ابلغ الحوثيين بسته بنود عليهم الالتزام بها و ذلك عن طريق المشرف على تنفيذ اتفاق السلام علي القيسي .
وكان القيسي قد بعث برسالة إلى الرئيس شرح له الاوضاع ووضعه فيها بصورة الأوضاع وما يمكن أن تؤول إليها فيما لو حصلت حرب سابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى