[esi views ttl="1"]
arpo37

إيران ترفض تسليم بعض أفراد عائلة أسامة بن لادن للسعودية

ذكر عمر أسامة بن لادن أن السلطات الإيرانية التي تحتجز أسرة أسامة بن لادن منذ 8 سنوات تشترط وساطة دولة غير السعودية للإفراج عنهم.

وقال عمر بن لادن في لقاء مع قناة "العربية": "أعتقد أن الوقت مناسب لخروجهم ولكن لعدم وجود أوراق ثبوتية وجوازات سفر فإننا بحاجة إلى دولة وسيطة بحكم أن الإيرانيين يرفضون أن يسلموا أفراد الأسرة إلى بلدهم الأصلي السعودية".
وأشار عمر بن لادن، الابن الرابع لزعيم تنظيم "القاعدة"، إلى أن عدد أفراد الأسرة المحتجزين في إيران يبلغ نحو 20 فردا. وأوضح أن الولايات المتحدة لم تتهم أي من إخوته في قضايا الإرهاب. وأضاف: "أمريكا أبدت مساعدتها لإخراج أشقائي من إيران كما ألمحت إلى إمكانية استقبالهم على أراضيها".

إلى ذلك قال عمر بن لادن ان دولة قطر تبذل جهود كبير من اجل اطلاق سراح اسرته المحتجزة في إيران ، و قال ان قطر قدمت مساعدات كبيرة في دول اخرى و يأمل ان تستطيع ان تساعده هو واخوته .

و اضاف ان اخوته فروا من افغانستان في عام 2001 هرباً من من القصف الأمريكي و يعيشون في إيران منذ ذلك الحين رهن الاقامة الجبرية .
وقال عمر بن لادن الذي يعيش حاليا في قطر إنه يعتقد أن فرص إطلاق سراح اسرته ستكون أفضل إذا خططت للذهاب إلى دولة أخرى غير السعودية.
وانفصل عمر رابع أكبر أبناء أسامة بن لادن عن أبيه عام 2001 بعد أن عاش في أفغانستان أغلب الوقت بين عامي 1996 و2001. ويعتقد أن لأبيه حوالي 20 ابنا من عدة زوجات.

زر الذهاب إلى الأعلى