[esi views ttl="1"]
arpo14

مصر تعلن عن اكتشافات بترولية باحتياطي 65 مليون برميل

ذكر موقع :وزارة البترول المصرية " ان الشركة العامة للبترول المملوكة بالكامل للدولة حققت اكتشاف بترولى جديد «النوبيا» بمنطقة عامر بخليج السويس ،

وأظهرت نتائج الأختبارات أن معدل الإنتاج اليومى في المرحلة الأولى من بئرى عامر1و2 حو إلى 2000 برميل يومياً يرتفع إلى عشرة آلاف برميل يومياً بعد إنتهاء المرحلة الأولى لتنمية الكشف وحفر عدد من الآبار الجديدة وتبلغ احتياطيات الكشف حو إلى 65 مليون برميل.
جاء ذلك في التقرير الذى تلقاه المهندس سامح فهمى وزير البترول من الدكتور شريف سوسه رئيس الشركة العامة للبترول حول نتائج الكشف الجديد .
وأشار التقرير إلى أن الاكتشافات الأخيرة التى حققتها الشركة العامة للبترول تأتى في إطار استراتيجية وزارة البترول لدعم وتنمية الثروات البترولية وفقاً للأصول العلمية السليمة لتعظيم العائدات وزيادة معدلات الإنتاج من خلال منظومة متكاملة من الدراسات واعادة تقييم الحقول القديمة المنتجة والبحث في تراكيب جيولوجية جديدة لم تختبر من قبل.

و قالت الوزارة ان احتياطيات مصر المؤكدة من النفط والمكثفات بلغت حوالي 4.4 مليار برميل في حين ان احتياطياتها المؤكدة من الغاز الطبيعي بلغت حوالي 77.2 تريليون قدم مكعبة في السنة المالية 2008/09

زر الذهاب إلى الأعلى