[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يعلنون مقتل 15 مختطفاً لديهم ويتهمون قبائل موالين للسلطة

أفادت مصادر مقربة من المتمردين الحوثيين في شمالي اليمن أن 15 مواطنا محتجزاً لدى المتمردين و4 من مسلحي الجماعة لقوا مصرعهم جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة للحوثيين تحمل مختطفين على طريق في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران..

وقالت المصادر الحوثية (في بيان حصل "نشوان نيوز على نسخة منه) إن "ميليشيات تابعة للسلطة" قاموا بزرع عبوة ناسفة على طريق "جبل المفلوق - العمشية - سفيان" ما أدى إلى انفجار سيارة للحوثيين "أثناء قيام الجماعة ظهر الاربعاء (9/6/2010) بنقل خمسة عشر أسيراً إلى مناطق آمنة"..

وأشارت المصادر إلى أن الخمسة عشر فرداً الذين لقوا حتفهم هم من قبيلة "ذو دغيش" كانوا قد اختطفوا من قبل المتمردين الأسبوع الماضي بعد اتهام القبيلة باغتيال قائد الحوثيين في منطقة العمشية " أبوحيدر وأربعة من مرافقيه"..

وزعمت المصادر الحوثية أن ­­مجموعة مسلحة موالية للسلطة من قبائل البرلماني "صغير بن عزيز" قامت بزرع العبوة الناسفة، قائلة إن "المتفجرات عسكرية مما يشير إلى وجود يد لقيادات عسكرية وراء هذه الحادثة بهدف تصعيد الوضع المتفاقم في سفيان منذ اسبوعين".. محملة السلطة مسئولية هذه الحادثة كون الألغام "التي قتلت 19 فرداًَ لا تملكها إلا القوات المسلحة".. حسب زعمهم.

زر الذهاب إلى الأعلى