[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طماح يتراجع عن إعدام الجنديين والداخلية تكشف عن وساطة للإفراج عنهما

أعلن زعيم جماعة انفصالية مسلحة في جنوبي اليمن التراجع عن إعدام جنديين اعتقلوا الجمعة الماضي في محافظة لحج بعد تهديد الجماعة بقتلهم خلال48 ساعة إذا لم تستجب السلطات لمطالبها المتمثلة بإطلاق سراح معتقلين..

وقال زعيم ما يسمى "كتائب سرو حمير" طاهر سالم طماح في بيان نشر على الانترنت، إن الجماعة هددت بقتل الجنديين حتى تكشف لهم أن السلطة لا تحرص على أرواحهم، معتبرا أنهم – أي الجماعة- ليسوا " قطاع طرق أو قتله نقتل أسرنا كما يفعل هوا ويأمر بقتل أبنائنا بالسجون والطرقات"..

وأضاف البيان: "فكرنا إنهم سيكونون حريصين على أولئك البشر من جندهم الذين يوجهونهم بقتلنا فأسرنا منهم شخصين وعلنا مهله 48 ساعة لإطلاق بعض من أسرانا الذين تم اعتقالهم دونما أي ذنب ارتكبوه ولكنهم تجاهلوا تحذيرنا وأردونا إن ننفذ تهديدنا بقتلهم وكيف لا"..

وقال طماح: "يجب إن يعلم إننا حركة مسلحة ندافع بكرامه وشجاعة عن حقنا وعرضنا وأرضنا قدر المستطاع ولسنا قطاع طرق أو قتله نقتل أسرنا كما يفعل هوا ويأمر بقتل أبنائنا بالسجون والطرقات وأننا نعي جيدا كيف نعامل أسرانا تجسيدا للقانون الدولي الإنساني واتفاقيه جنيف لعام 49م"..

موضحاً: "لقد كشفنا بتهديدنا معدن هولاء من لا يهمهم جنودهم بقدر ما يهمهم التشويه بعدوهم باية وسيله حتى وان كانت غير أخلاقية لذا سيظل الجنود هؤلاء أسرى لدينا حتى يقضي الله امرأ كان مفعولا"..

من جهتها قالت وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج تبذل جهودا كبيره للإفراج عن الجنديين المذكورين..

ونقل مركز الإعلام الأمني عن مصدر أمني أن الخاطف وهو من ضمن قائمة أل 50 متهما الذين طالبت الحكومة قادة أحزاب اللقاء المشترك بتسليمه لأجهزة العدالة قام بنقل المخطوفين من مديرية العسكرية إلى منزله الواقع بمنطقة شئله مديرية يهر (يافع) أمس..

مؤكداً أن هناك مساعي حميدة تبذل من قبل مشائخ واعيان المنطقة وأفراد أسرة طماح للإفراج عن المخطوفين وهما :فيصل نصر سعيد – عبد العليم احمد عثمان.

مشيرة أنها ستترك للمساعي الحميدة فرصة قبل اتخاذ أي موقف أو إجراء بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى