[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مصرع اثنين برصاص مجهولين وسط تصاعد التوتر الأمني في الضالع

هاجمت عناصر مسلحة قيل إنها تابعة للحراك الجنوبي سوقا مزدحما للقات في محافظة الضالع جنوبي اليمن وقتلت مواطناً وأصابت اثنين آخرين بسبب عدم استجابتهم لدعوة الإضراب الذي دعا له الحراك اليوم..

ونقل موقع "الصحوة نت" التابع لحزب الإصلاح المعارض عن مصدر محلي مسئول أن الحادثة وقعت في منطقة سناح مقر محافظة الضالع بعد قيام بائعي القات بنقل السوق بعد الدعوة للإضراب.

وقال المصدر: إن العناصر التي يرجح أن تكون تابعة للحراك جاءت ملثمة وأطلقت النار بشكل مكثف وعشوائي على بائعي القات، أسفرت عن مقتل مواطن لم يتسن معرفة هويته وإصابة كلاً من "عبد الله عبد الجليل سليم، ويحيى ناجي التويتي – حالته خطرة".

إلى ذلك تعرض الأمين العام لمحافظة الضالع "محمد غالب العتابي" لإطلاق نار صباح اليوم عندما كان في طريقه إلى مبنى المحافظة، كما تعرض مدير عام مديرية جحاف "أحمد محمود العربي" لإطلاق نار صباح اليوم دون إصابات.

وأعلنت وزارة الداخلية أن أحد الناشطين الانفصاليين بالضالع لقي مصرعه أمس برصاص مجهولين، واسمه نبيل مسعد محمد سرور -35 عاماً- حيث عثرة أجهزة الأمن على جثته وبها طلقتين في الرأس والصدر.

وأوضح مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية نقلاً عن الأجهزة الأمنية أن من وصفته "الخارج على القانون" واسمه نبيل مسعد محمد سرور -35 عاماً- الذي لقي مصرعه أمس على أيدي مجهولين هو من أرباب السوابق في عمليات السطو المسلح والاعتداء على رجال أمن ومقرات أمنية وهو من العناصر المسلحة لما يسمى بالحراك.

إلى ذلك ذكرت الأجهزة الأمنية في الضالع أن عناصر مجهولة ممن تصفهم "الخارجين على القانون" قاموا أمس بإطلاق النار و 3 قذائف أر بي جي على الموقع التابع للواء 35 مدرع في دار الحيد لم يسفر عن أي إصابات، إلى جانب قيام تلك العناصر بتفجير عبوة ناسفة بجوار ملعب الصمود لم ينجم عنها أي أضرار، وذلك بهدف إقلاق السكينة العامة بمحافظة الضالع.

كما ضبط أفراد النقطة الأمنية المتواجدين على مدخل مديرية الشعيب أحد العناصر الخارجة على القانون من المطلوبين أمنياً وأسمه (غ-ع-الحدي) يبلغ من العمر 27 عاماً.. وذكرت الأجهزة الأمنية بأن المتهم من أرباب السوابق في إطلاق النار على رجال أمن ومقرات أمنية ومتورط في عدد من أعمال الفوضى والشغب والاخلالات الأمنية التي شهدتها محافظة الضالع الفترة الماضية. موضحة إن (غ-ع-الحدي) قد تم ضبطه من قبل أفراد النقطة الأمنية في مدخل مديرية الشعيب وهو يركب دراجة نارية في إثر محاولته الفرار من النقطة الأمنية .

وفي محافظة أبين جنوبي اليمن أيضاً، ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين على خلفية قيامهما مع آخرين الشهر الماضي بنهب سيارة قلاب من نوع زيزو تحمل لوحة نقل صادرة من محافظة صنعاء، وكذا إختطاف سائقها الذي يعمل تابع لمشروع طريق ردفان.

وأوضحت الأجهزة الأمنية في أبين أن 4 متهمين من الخارجين على القانون تورطوا في جريمة النهب والإختطاف. قائلة بأنها ضبطت 2 منهما أحدهما يدعى "ع، ع، الطعموس" والآخر "ع، أ، جخبه" فيما تمكنت من استعادة السيارة المنهوبة التابعة لمشروع طريق ردفان.

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت أمس الأجهزة الأمنية بمحافظة الضالع بالتصدي الحازم لمن تصفهم "العناصر الإجرامية والتخريبية" بالمحافظة وإحالتهم بصورة عاجلة للقضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى