[esi views ttl="1"]
arpo14

بحث انشاء شركة مشتركة في صيد وتصنيع الاسماك بين اليمن وعمان

بحث وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان، مع وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان مقبول بن علي بن سلطان، أمس، في مسقط، إمكانية إنشاء شركة يمنية عمانية مشتركة في مجال صيد وتصنيع الأسماك لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة لواقع الاستثمار السمكي بحيث تشمل الشركة أعمال الاصطياد والتصنيع معا.

وناقش الجانبان السبل الكفيلة بتشجيع وحث رجال الأعمال اليمنيين والعمانيين على إقامة مشاريع استثمارية مشتركة في هذا المجال في اقرب وقت ممكن، بما يسهم في تنمية المصالح المشتركة بين البلدين ويصب في خدمة أهداف التطوير المنشودة لعلاقات التعاون الأخوي بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وخلال اللقاء أشار شملان إلى أن اليمن وعمان يمتلكان سواحل مليئة بالأسماك، وهما دولتان جارتان، الأمر الذي يستوجب الاستفادة من مقومات هذا الترابط الجغرافي في مجال الاستثمار السمكي. ورحب بإنشاء إي شركة في مجال الأسماك والاستزراع السمكي بين البلدين.

من جانبه تحدث وزير التجارة والصناعة بسلطنة عمان عن التسهيلات المقدمة للمستثمرين في السلطنة في المجال السمكي، مشيرا إلى أن القوانين العمانية، وتحديدا قانون الاستثمار وقانون الصيد، يقدمان للاستثمار اليمني والعربي والأجنبي تسهيلات ومزايا عديدة في مجال الثروة السمكية وبما يمكن أي مستثمر من الاستفادة المثلى من مشاريع الاستثمار في هذا الجانب.

وأشاد الوزير العماني بمستوى التطور الذي شهدته وتشهده علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين الجارين، وخصوصا في السنوات الأخيرة، منوها بالدور الذي تضطلع به اللجنة اليمنية - العمانية المشتركة في سبيل تعزيز وتنمية وتوسيع جوانب التعاون التجاري والارتقاء بمستوى العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة.

وشدد الجانبان، في ختام المحادثات، على ضرورة الاهتمام بالاستثمار السمكي من خلال بذل المزيد من الجهود لتشجيع المشاريع الاستثمارية المشتركة في هذا المجال.

وأحالا الموضوع إلى اللجان الفنية المتخصصة في اللجنة اليمنية - العمانية المشتركة لبحث خطوات تطوير هذه الرؤية وإخراجها إلى حيز الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى