[esi views ttl="1"]
arpo48

موقع صوت اليمن وشباب تودي يدشنان الدورة الثانية للمقامات الموسيقية

دشن موقع صوت اليمن ونادي شباب تودي مساء أمس السبت دورة المقامات الموسيقية الثانية والتي تستمر لمدة أسبوعين.

وفي تدشين الدورة أكد الخطاب الروحاني المدير التنفيذي لموقع صوت اليمن على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات, التي قال بأنها تسهم بشكل أساسي في تنمية المواهب لدى المنشدين وحفاظ القران.

وأشار الروحاني في كلمته إلى أن إقامة الدورة الثانية جاء بعد الإلحاح الكبير من قبل بعض الدارسين بضرورة إقامتها, وذلك بعد نجاح الدورة السابقة التي أقيمت في شهر رمضان المنصرم.

من جابنه أوضح المدرب المنشد جميل قاضي أن الدورة التي تقام على مدى 6 أيام ستركز بشكل رئيسي على تدريب المشاركين بالمقامات وطريقة استخدامها, وكذا التركيز على بعض الأخطاء التي يقع فيها أكثر الممارسين لها.

ولفت قاضي إلى أن الدورة لها أهميتها الكبيرة خصوصاً بوجود الكثير من المواهب في اليمن, الأمر الذي يدفع الجهات المسئولة عن الموهوبين في التركيز على تنمية قدراتهم بحيث يستطيعون المنافسة بشكل أكبر داخلياً وفي المحافل الدولية.

ويشارك في الدورة الثانية عدد 25 طالباً, حيث تكتسب هذه الدورة مشاركة عدد من الأشخاص من محافظات عدن والبيضاء وعمران, بالإضافة إلى عدد من الطلاب الفلسطينيين والصوماليين.

يذكر أن موقع صوت اليمن كان قد أقام الدورة التدريبية الأولى للمقامات الموسيقية التي كانت هي الأولى على مستوى اليمن وذلك في شهر رمضان المنصرم وشارك فيها عدد 37 طالب من الجنسين.

زر الذهاب إلى الأعلى