[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الشيخ طارق: حرب صعدة لم تنته وإنما هدأت أصوات المدافع

أكد القيادي في "الحراك الجنوبي اليمني"، والمنشق عن الحكومة، الشيخ طارق الفضلي أن حرب صعدة مع المتمردين الحوثيين في شمالي اليمن "لم تنته بعد وإنما هدأت أصوات المدافع لفترة موقتة".

وقال الفضلي في حوار هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية "أنا متأكد أن الحرب في صعدة (شمال اليمن) ستعود، لأن نظام صنعاء يستفيد منها وكثير من القوى الإقليمية تجد فيها ساحة كبيرة لتنفيذ سياساتها".

وتابع الفضلي: "هذا النظام لا يعيش إلا على الأزمات وعلى الحروب واضطراب المنطقة (...) وهم يضمرون حقدا كبيرا للسعودية والكويت وغيرهما من دول الخليج لأنهم يدعون أن نصف الجزيرة العربية يمن".

وحول وجود نية لدى الرئيس علي صالح لتوريث الحكم لنجله العميد أحمد صالح الذي يتولى الآن قيادة الحرس الجمهورى وعما إذا كانت حرب صعدة وقمع الحراك الجنوبى قد جاءا للتشويش على هذا الهدف ، أجاب الفضلي: "هذا أكيد، بل في كثير من الاحيان أنا متأكد أن أحمد علي هو الذي يدير البلد وهو الذي يصدر الأوامر والتوجيهات وأمره مسموع في كل موضع ، مثل أمر أبيه، وكأنه رئيس".

وفي ما يتعلق بأوضاع الجنوب، أوضح الفضلي: "لقد انتقلت الحرب من صعدة إلى الجنوب، يشهد الجنوب الآن الكثير من القتل والكثير من الاعتقالات والكثير من المداهمات والتصفيات الدموية بشكل همجي بشع لم يحدث في تاريخ الجنوب ولا حتى أيام تصفيات الحزب الاشتراكي".

وتابع: "هذا فضلا عن تعذيب وقتل السجناء، وفضلا أيضا عن تدمير المنازل ومحاصرة القرى وعزل المحافظات وقطع الاتصالات الهاتفية وإغلاق الصحف والمواقع الاليكترونية المحلية".

زر الذهاب إلى الأعلى