[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ردفان وخُبان تتبادلان اختطافات القاطرات والسلطة عاجزة عن التدخل

اختطف مسلحون من مديرية الرضمة بيريم جنوبي اليمن ست قاطرات ترجع ملكيتها لتجار من منطقة الجدعاء بردفان بمحافظة لحج على خلفية اختطاف الأخيرين لثلاث قاطرات ترجع ملكيتها لتاجر من يريم.

ونقل موقع "الصحوة نت" التابع لحزب الإصلاح عن مصادر محلية إن ملاك القاطرات بردفان قاموا باختطاف القاطرات الثلاث كردة فعل على قيام مسلحين بالرضمة باختطاف قاطرتين لأبناء ردفان قبل قرابة أربعة أشهر وذلك في ردة فعل على اختطاف قاطرتين لهم من قبل مسلحين بالرضمة قبل أكثر من أربعة أشهر.

وقال الحاج مقبل أحمد – رئيس نقابة ملاك القاطرات بردفان- إن قيامنا باحتجاز هذه القاطرات جاء بعد أن طرقنا كل الأبواب لحل مشكلتنا والإفراج عن قاطراتنا المختطفة بالرضمة منذ أكثر من أربعة أشهر فقد وجهنا رسائل إلى كل الجهات للتدخل وحل المشكلة مع الخاطفين بالرضمة وتواصلنا مع محافظ لحج وعدد من وكلاء المحافظة وكذا مع محافظ إب وبعض وكلاء المحافظة هناك ووجهنا رسائل إلى رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب وذهبت لجنة وساطة إلى الرضمة ولكن دون جدوى فالخاطفون مصرون على عدم الإفراج عن القاطرات ويطالبون بقتلة أحد أبنائهم كان قد قتل بمنطقة الملاح من قبل عصابة مسلحة مجهولة الهوية ونحن ليس لنا دخل بهذه القضية بل كنا من المستنكرين لمثل هذه الأعمال".

وبرر احتجازهم للقاطرات التابعة للرضمة يوم السبت أن هدفه الضغط على الخاطفين في الرضمة للإفراج عن "قاطراتنا المحتجزة هناك ولكننا فوجئنا بأن أبناء الرضمة اختطفوا اليوم الأحد ست قاطرات تعود ملكيتها لأبناء ردفان، الأمر الذي قد يفاقم المشكلة ويوسعها أكثر وأكثر في ظل عجز السلطة المحلية عن حل المشكلة".

يذكر أن مسلحين بالرضمة قاموا قبل أكثر من أربعة أشهر باختطاف قاطرتين لأبناء ردفان واحتجاز ثلاثة من سائقيها للمطالبة بقتلة معاذ الجبل- أحد أبناء الرضمة- والذي قتله مجهولون بمنطقة الملاح بلحج في عطلة عيد الأضحى الماضي.

وفيما تم الإفراج ع السائقين الثلاثة قبل شهرين لا تزال القاطرتين محتجزة بالرضمة حتى اليوم لتضاف لها ست قاطرات اليوم فتصبح بعد ذلك ثمان قاطرات مقابل ثلاث قاطرات مختطفة بردفان.

زر الذهاب إلى الأعلى