[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مواطنون في وادي حضرموت يشتكون من ارتفاع أسعار الأسماك

أشتكى عدد من مواطني وادي حضرموت شرقي اليمن من الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك هذه الأيام بمدينة سيئون وغيرها من مدن وادي حضرموت ، حيث وصل سعر السمك الثمد وهو النوع المرغوب لدى أهالي وادي حضرموت إلى (1100)ريال للكيلو الواحد .

وقال مواطنون ل(حضرموت اليوم): في الوقت الذي تعتبر محافظة حضرموت من اكبر المحافظات اليمنية إنتاجا للأسماك إلاّ أن هذه المحافظة تعاني من الارتفاع الكبير لاسعار الاسماك فيها .

واعتبروا إن هذا الغلاء في أسعار السمك يعود إلى أن كثير من الشركات التجارية تقوم بعملية الاصطياد وتصديره للخارج مما أدى إلى ارتفاع أسعاره بالداخل .

فيما عبّر آخرون عن أسفهم أن يتزامن هذا الغلاء في أسعار الأسماك مع موجة الغلاء العامة التي تشهدها الأسواق هذه الأيام ، وكذلك التدهور السريع لقيمة الريال اليمني في ظل مرتبات ضعيفة يتقاضاها الموظفون لا تفي بمتطلبات أسرة متوسطة العدد مما زاد معاناة المواطنين المعيشية .

وتساءلوا قائلين : كيف نتصرف ومرتباتنا محدودة ؟ كيف نوفر لقمة العيش لأبنائنا طيلة شهر كامل والمرتب لا يغطي نفقات نصف الشهر ؟ .

وطالبوا الجهات المسئولة والحكومة إن تضع حدا للتلاعب بالأسعار وأن تعطي للموظفين حقوقهم كاملة بما يكفل لهم حياة مستقرة وكريمة .

زر الذهاب إلى الأعلى