[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وطن واحد.. منظمة سياسية في أبين برئاسة العرولي

أعلن اليوم عن تأسيس منظمة سياسية "وطن واحد (ود)": كمنظمة وحدوية وطنية مدنية مستقلة برئاسة الشيخ حسين احمد عثمان العرولي شيخ قبيلة آل عرول بمديريات مودية وجيشان بمحافظة أبين..

وفي البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، قالت (ود) إن التأسيس انطلق من ايمان مؤسسيها ب"حتمية الوحدة اليمنية ووجوب استمراريتها وان الخلافات السياسيه والحقوقية وغيرها بحاجة لحلول كثيرة لها تحت مظلة الوحدة اليمنيه وفي اطارابناء الوطن الواحد وبعيدا عن التوجهات السلبية..

وقال: احساسا منا بخطورةالمرحلة وضرورة تعاون كافة القوى لتجاوز المنعطفات الخطيرة التي نمر بها وتأكيدا منا على ضرورة اعطاء الفرصة للمثقفين والسياسيين والاقتصاديين من الشباب وضرورة مشاركتهم في حماية الوحدة والمساهمة الفاعلة في ايجاد حلول للمشاكل الظاهرة على الواقع المعاش وفي سبيل مساعدة صناع القرار في بلادنا للنظراليها بعمق اكثر وتشخيصها وتقييمها بشكل صحيح لتجنيب البلاد ما قد يحدث لاقدرالله"....

وأدان البيان كافة "الاعمال التخريبية والخارجة عن القانون بكل اشكالها واهدافها".. داعياً جميع السياسيين والمثقفين الشباب والقيادات الوحدوية للانضمام للمنظمة والعمل صفا واحدا للحفاظ على الوحدة اليمنية والثوابت الوطنية..

وعدد البيان أن أهداف المنظمة، والتي كان أبرزها مساعدة صناع القرار على تخطي حاله السطحية التي تنظر بها للقضايا والاوضاع وجعل النظرة اكثرعمقا إلى مايجري على الساحة والمساعدة في تقييم الاوضاع بصوره ادق واوضح وصولا إلى ايجاد حلول جذرية ونهائية لها .. والتوعيه والمساعدة في تعميق روح الاخوة ونبذ الشقاق والفرقة ومعالجة الظواهر السلبيه التى تؤثر على السلم الاجتماعي والتعايش الاخوي الحر في ربوع الوطن الواحد.. العمل على الحفاظ على مقدرات وثروات البلاد ومنع المساس بالثوابت الوطنية أو الخروج عنها ومناهضة كل انواع التشطير. .

زر الذهاب إلى الأعلى