[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اجتماع رئيسي لأصدقاء اليمن بنيويورك سبتمبر القادم

وصف هشام شرف عبد الله نائب وزير التخطيط والتعاون نتائج اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن الذي اختتمت أعماله في أبو ظبي بالناجحة جدا.. موضحاً أن المشاركين في الاجتماع أكدوا وقوفهم إلى جانب اليمن، ودعمهم له في إطار رؤية واضحة ومحددة لجوانب الدعم المطلوبة.

مشيرا إلى أن وفد اليمن كان موفقا في طرح الأدبيات المتعلقة بشرح التحديات والصعوبات التي تواجه اليمن ماليا واقتصاديا وأمنيا، واحتياجاتها بالنسبة للتنمية.. وقال: سيلي هذه المرحلة اجتماعات فرق عمل لإعداد كل الأدبيات اللازمة التي سترفع للقاء الرئيسي في نيويورك شهر سبتمبر القادم..

وأضاف شرف أن المشاركين أصدروا بيانا خاصا يتم تداوله بين الدول الأعضاء يحدد جملة من المتطلبات والمهام والالتزامات لمختلف الأطراف، بحيث يعمل كل طرف على تحضير وإعداد مجموعة من الدراسات والآليات خلال الأسبوعين القادمين ، ليتم دراستها وإقرارها ورفعها إلى الاجتماع القادم للمجموعة.

وجاء اجتماع أبو ظبي منبثقا عن اجتماعي لندن والرياض حول اليمن واستكمالا لهما ، ويشكل الاجتماع أحد سلسلة اجتماعات ستعقد بالتوالي تحضيرا للاجتماع الوزاري القادم بالرياض في مايو المقبل والمؤتمر الوزاري المقرر نهاية العام الجاري في نيويورك.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من أوراق العمل قدمها وفد بلادنا الأولى تناولت أهم التطورات الاقتصادية والتحديات في اليمن ونظرة عامة على خطة التنمية الخمسية والاحتياجات الاستثمارية، والثانية تناولت أهداف وأولويات الإصلاحات في اليمن( الاقتصاد والحكم الرشيد) بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل المجموعة واعتماد التوصيات التي سترفع للاجتماع التالي الذي سيعقد في العاصمة السعودية الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى