[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فريق طيران شراعي فرنسي يحلق في سماء عمران

حلق طياران فرنسيان اليوم في سماء جبال الريادي الشاهقة بمحافظة المحويت شمالي اليمن وذلك ضمن برنامج التحليق الشراعي في كل من صنعاء أب تعز عمران و المحويت ويستمر15 يوما.

وأنطلق الطياران الشراعيان برئاسة الطيار الشراعي الفرنسي جيل رفيل من أعلى قمة جبل عجامة الشاهق المطل على جبل ومنتزه الريادي – شمال مدينة المحويت من على ارتفاع نحو2600 متر عن مستوى سطح البحر باتجاه مناطق وعزل ألقبله والغربي والحواصلة وبني ابجر وقرى وعزل مديرية الخبت وصولا إلى منطقة الحامضة بمديرية الخبت حيث حطوا على الأرض بعد تحليق جميل ورائع استمر نحو70 دقيقه تمكن خلالها المواطنون الذين توافدوا إلى جبل الريادي وكذلك المواطنين من أبناء قرى مديريات المحويت والخبت من الاستمتاع بمشاهدة ذلك التحليق العجيب والعروض الجميلة التي قدمها الطياران الشراعيان الفرنسيان فوق قراهم.

هذا وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أعرب الطيار الشراعي جيل ريفيل عن سعادته البالغة واستمتاعه بالتحليق في سماء سلاسل جبال المحويت العجيبة والشاهقة.

وقال:" كان المجيء لليمن بالتنسيق مع وزارة السياحة اليمنية ومجلس الترويج السياحي وفي أطار خطتهما الرامية إلى التسويق لليمن والتعريف بخصائص منتجه السياحي وحقيقة وضع الاستقرار فيه ولتحديد خارطة لمواقع الطيران الشراعي في اليمن وتطوير سياحة الطيران الشراعي والقفز المظلي كواحد من أبرز الأشكال التي يقدمها اليمن ضمن منتجات سياحته المعاصرة, وتحديد ما هي المواقع المؤهلة لاختيارها لذالك لاستقطاب هواة الطيران الشراعي من الشباب الأوربيين وغيرهم إلى اليمن لما لذلك من مردود ايجابي على السياحة اليمنية.

وقال ريفيل انه سيكون من ضمن الأهداف المأمول تحقيقها في المستقبل تدريب يمنيين على الطيران الشراعي وتنفيذ دورات تدريبيه لهم في فرنسا وسيتم سفرهم في عطلة الصيف من يونيو ويوليو القادم.

وأوضح أن هذا التحليق ليس الأول من نوعه في سماء اليمن بل سبقه التحليق أكثر من مرة في العديد من المحافظات اليمنية وزرت المحويت قبل عشرين عاما وحلقت في سمائها وكانت أفضل منطقه للطيران الشراعي. وقد وجدت الفرق كبيرا في زيارتي الأولى وزيارتي الأخيرة من ناحية التنمية والمشاريع والطرقات والفنادق ووجدت الناس طيبون وذو كرم وسوف نقول عنهم في بلادنا أنهم ناس كرماء وطيبون.

وأكد ان اليمن بلد أمن ولا يوجد فيها أي مشاكل ومن واجبنا أن نخبر إخواننا في أوروبا عن ذلك وانه لا يوجد شي من ما يروج له الإعلام المغالط لان ذلك غير صحيح وغير حقيقي.

وقال "إن محافظة المحويت بيئتها ومناخها مناسبتان لممارسة رياضة الطيران الشراعي". معربا عن أمله في أن تشهد هذه الرياضة في اليمن انتعاشات كبيرة بكون هذا النوع من الرياضة تشكل أحد أهم عناصر الجذب السياحي في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى