[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يعلنون الانحساب من الملاحيط ورازح وشدا

أكد المتحدث باسم المتمردين الحوثيين اليوم الأحد الانسحاب من ثلاث مديريات قريبة قريبة من الحدود مع السعودية، كما حذروا من مغبة نشر قوات يمنية داخل القرى التي تعد معاقلهم في شمال غرب اليمن.

وقال المتحدث باسم المتمردين محمد عبدالسلام في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية (فرانس برس): "سلمنا ثلاث مديريات هي الملاحي ورازح وشدا الواقعة على الحدود مع السعودية داخل محافظة صعدة"..

وأضاف انه تم تسليم جميع المجمعات الحكومية العسكرية والمدنية ، وذلك تنفيذا لبنود وقف النار الذي وضع اعتبارا من 12 فبراير حدا للجولة السادسة من القتال بين القوات الحكومية والمتمردين في شمال غرب اليمن، وذكر أن هذه الخطوات تأتي ضمن الخطوات الكبيرة التي تؤكد أننا لا نريد أن نمارس السلطة المحلية أو التدخل في شؤون السلطة المحلية ونرد على من يدعي أننا نريد عودة الإمامة أو إننا لا نريد النظام الجمهوري .

وتتضمن البنود الستة الالتزام بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإزالة الألغام وإنهاء التمترس في المواقع وجوانب الطرق و الانسحاب من المديريات وعدم التدخل في شؤون السلطة المحلية و إعادة المنهوبات من المعدات المدنية والعسكرية اليمنية والسعودية و إطلاق المحتجزين من المدنيين والعسكريين اليمنيين والسعوديين و الالتزام بالدستور والنظام والقانون، كما تشمل الالتزام بعدم الاعتداء على أراضي المملكة العربية السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى