[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل وإصابة 23 جراء انفجار مخزن ألعاب نارية بتعز جنوبي اليمن

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن أن 10 أشخاص لقوا مصرعهم وجرح 13 آخرين جراء انفجار مخزن لمنتجات ومواد كيماوية وألعاب نارية بمدينة تعز جنوب اليمن من سكان عمارتين مجاورتين للمخزن..

وذكرت الداخلية أن العمارتين تهدمت أجزاء منهما على رؤوس ساكنيها، وأن خمسة جرحى كانت إصابتهم خفيفة قالت الشرطة في المدنية أنهم غادروا المستشفى بعد نقلهم إليه بعدة ساعات.

وأوضح العميد الركن يحيى الهيصمي مدير أمن محافظة تعز لمركز الإعلام الأمني التابع للداخلية أن الانفجار وقع في الخامسة من فجر اليوم، قائلاً أن فرق الدفاع المدني وجنود الأمن المركزي وشرطة النجدة والأمن العام هرعوا إلى موقع الانفجار في منطقة المسبح بمديرة المظفر وقاموا بإسعاف المصابين والجرحى من تحت أنقاض المنزلين الذين تهدما جراء الانفجار الذي حدث في المخزن.

مؤكداً بأن التحرك السريع لقوات الأمن إلى موقع الحادث مكن من السيطرة على الحريق الذي اندلع في المخزن جراء الانفجار, وأسهم في تقليل الخسائر البشرية الناجمة عن الحادث من خلال الإسعاف السريع للجرحى والمصابين, وانتشال الأحياء من تحت أنقاض المنزلين.

وقال العميد الهيصمي أن المعلومات الأولية حول الحادثة تشير إلى أن انفجار المخزن نجم عن سؤ التخزين للمواد والمنتجات الكيماوية بداخله, والتي تفاعلت بتأثير الحرارة محدثة اشتعال النار التي امتدت ألسنتها إلى الألعاب النارية الموجودة في المخزن, لينجم عن ذلك تفاعل كيماوي شديد الانفجار دمر المخزن وعمارتين مجاورتين له.

مشيراً إلى أن التحقيق في الحادثة الذي يشارك فيه المختصون في الدفاع المدني والأدلة الجنائية, سيكشف ملابسات حادثة الانفجار.

زر الذهاب إلى الأعلى