[esi views ttl="1"]
رئيسية

اعتقال خمسة جنود مسلمين في قاعدة عسكرية أمريكية

ذكرت مصادر إخبارية أن خمسة جنود ألقي القبض عليهم من أجل التحقيق في قضية تسمم غذائي في قاعدة فورت جاكسون العسكرية الأمريكية.

ونقلت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية عن مصادر إن الرجال الخمسة محتجزين منذ كانون أول/ديسمبر الماضي للتحقيق معهم في اتهامات بمحاولة تسميم المؤن الغذائية الخاصة بالقاعدة الواقعة في ساوث كارولينا.

وأشارت الشبكة في تقرير أمس الخميس إلى أن المتهمين الخمسة كانوا يعملون ضمن برنامج الترجمة العربية في القاعدة.

وقال أحد المصادر لـ"فوكس نيوز" :"كلهم من الناطقين باللغة العربية".

وكانت مصادر أخبرت فوكس قبل ظهور نبأ القبض على المتهمين ، إن المشتبه بهم مسلمون. . وذكرت شبكة (سي بي إن) الاخبارية اليوم الجمعة أن الرجال الخمسة من الاسلاميين ونقلت عن مصدر-لم تحدده- قوله باحتمال أن يكونوا على صلة بخمسة مسلمين آخرين ألقي القبض عليهم في العاصمة واشنطن في كانون اول/ديسمبر الماضي بعد أن كشفت السلطات خططهم للسفر لباكستان لل"جهاد"ضد الأمريكيين هناك.

غير أنه لم يتضح ما إذا كانوا لا يزالون قيد الاحتجاز أم لا.

وقال كريس جراي المتحدث باسم قسم التحقيقات الجنائية في الجيش الأمريكي إن التحقيق في مخطط قاعدة فورت جاكسون والذي بدأ قبل شهرين لا يزال جاريا.

وأضاف جراي إن الجيش يتعامل مع الاتهامات "بجدية تامة" غير أنه "لم يتم التوصل لمعلومات تدعم الاتهامات بعد".

وقال مكتب التحقيقات الاتحادية (إف. بي. آي) إنه "على علم" بتحقيق فورت جاكسون غير أنه أضاف أن التحقيقات ستجري بمعرفة قسم التحقيقات الجنائية التابع للجيش.

كانت أنباء التحقيق ظهرت بعد حادث القتل العشوائي في قاعدة فورت هود العسكرية بولاية تكساس في تشرين ثان/نوفمبر الماضي والذي أسفر عن مقتل 12 شخص وإصابة 31 آخرين.

وتوجهت أصابع الاتهام لضابط مسلم برتبة ميجور يدعى نضال مالك حسن وهو أمريكي من أصل فلسطيني ، ويعمل بالجيش كطبيب نفسي. ووجهت له اتهامات ولا تزال الدعوى المرفوعة ضده أمام القضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى