[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الداخلية تبدأ حملة أمنية لملاحقة المظاهر المسلحة بزنجبار جنوبي اليمن

نشرت الداخلية اليمنية بمحافظة أبين جنوب اليمن 22 طقما مسلحا وعشرات الإفراد والضباط في شوارع وأحياء ومناطق مدينة زنجبار لتعزيز حالة الأمن بالمدينة ومنع الخارجين علي القانون من العبث بحالة الأمن والاستقرار.

ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية قولها "أن هذه الحملة تستهدف ملاحقة الخارجين علي القانون الذين تورطوا في الأيام القليلة الماضية باعتداءات علي المحلات التجارية والمواطنين وكذا إطلاق النار علي المقرات الحكومية والأمنية مستهدفين الأمن والاستقرار بمدينة زنجبار بشكل خاص ومحافظة أبين بشكل عام،وكذا القضاء علي المظاهر المسلحة التي عادت إلي مدينة زنجبار مستغلة أعمال الشغب والفوضى والتخريب التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون من مليشيا الحراك القاعدي".

موضحة أنها "ستواجه بحزم وقوة كافة مظاهر الخروج علي القانون وستتصدي لكل الأعمال الهادفة لزعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة وستعمل علي إحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل".

يأتي ذلك بعد يوم واحد من قيام القيادي البارز في الحراك الجنوبي برفع العلم الأميركي بفناء منزله لإثبات حسن نوايا الانفصاليين مع أميركا، الذين تحاول السلطات اليمنية دمغهم بالقاعدة..

وفي محافظة لحج جنوبي اليمن أيضاً طارد رجال الأمن بمديرية ردفان مجموعة مسلحة نهبت سيارة نقل من نوع دينا موديل 86 محملة بالطماطم. حسب موقع وزارة الداخلية، الذي أكد أنه وخلال عملية المطاردة تبادل رجال الأمن إطلاق النار مع مجموعة الناهبين ما أدى إلى مقتل أحدهم وفرار البقية تاركين السيارة المنهوبة مع حمولتها في عرض الطريق.

وقالت الأجهزة الأمنية في ردفان أن أفراد تلك المجموعة هم من أصحاب السوابق في التقطع على سيارات النقل والقاطرات. موضحة أن عملية المطاردة استمرت لأكثر من ساعة وأنظم أليها رجال الأمن في منطقة العسكرية والذين تمكنوا من استعادة السيارة المنهوبة.

إلى ذلك ذكرت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج أنها ضبطت 3 ممن تصفهم "الخارجين على القانون" أثناء قيامهم أمس بأعمال شغب وفوضى في السوق العام بمدينة الحوطة بهدف تحريض المواطنين على القيام بأعمال شغب تستهدف الأمن والاستقرار في مدينة الحوطة بمحافظة لحج. حسب تعبير المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى