[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صندوق إعانة المرضى الكويتي يوقع اتفاقية لعلاج الجرحى اليمنيين بالسودان

وقع صندوق إعانة المرضى الكويتي، اليوم، اتفاقية مع وزارة الصحة السودانية ، لإجراء عمليات جراحية بالقلب للجرحى اليمنيين بالمستشفيات السودانية.

وأعرب رئيس الصندوق، الدكتور محمد أحمد الشرهان ووزير الصحة بولاية "الخرطوم" ، مأمون حميدة عقب توقيعهما الاتفاقية ، عن تقديرهما للتعاون المستمر بين الجانبين ، وأن يتسم التعاون بالاستمرارية والنجاح، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح رئيس الصندوق الكويتي ، أن الاتفاقية تمثل البداية لاتفاقات لاحقة لصالح المرضي الذين تم نقلهم لتلقي العلاج بالسودان ، لافتاً إلى أنهم عندما اختاروا علاج الإخوة اليمينيين كان لديهم عدة خيارات ووجدوا أن السودان أنسبها لما يمتلكه من إمكانات بشرية ومرافق.

وبين الشرهان ، أن الاتفاقية تأتي استكمالاً لعمل أنساني واسع شمل إعادة تأهيل بعض المستشفيات والمراكز الصحية ، وتقديم سيارات إسعاف أدوية مستحضرات طبية دعم في الصحة العامة.

من جانبه ، أشار وزير الصحة بولاية الخرطوم ، إلى أن الكويت سباقة بالوقوف مع أشقائها المسلمين والعرب ولها أيادي ممدودة بالخير للإنسانية جمعاء.

يذكر أن السودان بدأ منذ السادس من سبتمبر الماضي ، في استقبال المئات من جرحى الأحداث في اليمن ، وذلك بموجب اتفاق مع الحكومة اليمنية الشرعية على علاجهم بالمستشفيات السودانية مجاناً.

زر الذهاب إلى الأعلى