[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

جثمان "الارياني" يصل إلى مطار القاهرة تمهيدًا لنقله إلى صنعاء

وصل القاهرة، اليوم الثلاثاء، جثمان المستشار السياسي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رئيس الوزراء اليمني الأسبق عبد الكريم الإرياني، تمهيدًا لنقله إلى صنعاء.

وأفاد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي لـ"الأناضول"، أن جثمان الإرياني وصل القاهرة على متن طائرة خاصة قادمًا من فرنكفورت برفقة أسرته، حيث كان في استقبالهم عدد من الوزراء والمسؤولين اليمنيين. وأشار أن الجثمان سينقل خلال الساعات القادمة إلى صنعاء على متن طائرة الخطوط اليمنية.

وتوفي "عبدالكريم الارياني"، الأحد الماضي، بعد أن أجريت له عملية جراحية في مشفى بمدينة فرانكفورت بألمانيا. ولد الإرياني، في 20 فبراير/شباط 1935، في حصن إريان بمحافظة إب، لعائلة امتهنت القضاء، وهو ابن أخ الرئيس الثاني للجمهورية العربية اليمنية، القاضي عبد الرحمن الإرياني.

حصل على الشهادة الثانوية عام 1958 من مصر، ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة، ونال شهادة البكالوريوس في الزراعة من جامعة تكساس، ثم الماجستير من جامعة جورجيا، والدكتوراة من جامعة ييل بكونيتيكت عام 1968، وتزوج عام 1969.

وتقلد الارياني عدداً من المناصب السياسية، منها رئيس الوزراء، ووزير خارجية، ومستشاراً.

ومنذ اجتياح الحوثيين صنعاء في 21 سبتمبر/ أيلول 2014، بالتحالف مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، انشق الارياني عن صالح، ووقف في صف الرئيس عبدربه منصور هادي، وعمل مستشاراً سياسياً له.

زر الذهاب إلى الأعلى